Main menu

Pages

مسمن معمر بطريقة جديدة مورق ومقرمش ولذيذ جدا

مسمن معمر

 

وداعا للكسل حضري فطائر المقلاة أو مسمن معمر بطريقة جديدة مورق ومقرمش بدون فرن ولا دلك.


مقادير مسمن معمر:

3كؤوس دقيق ابيض =300غ دقيق 

كأس الاربع دقيق الفينو او دقيق السميد الناعم =75غ

ربع ملعقة صغيرة خميرة الفورية 

ملعقة صغيرة ملح 

ملعقة كبيرة زيت 

كأس و نصف ماء عادي =230مل 

الحشوة

بصل 

جزر 

بطاطس 

زيتون اخضر 

علبة تونة 

بهارات


طريقة تحضير مسمن معمر:

1. نأخذ اناء نوضع فيه الدقيق ابيض و الفينو و خميرة الفورية و ملح و زيت و ماء و نجمع العجين من و نقسمها الى 2 كورات و نذهنهم بزيت و نتركهم يرتاحو و نحضر الحشوة نآخذ مقلاة نوضع فيها الزيت و بصل مفروم و 2حبات جزر مبشور و1 حبة بطاطس مبشور و نحرك الكل جيدا. 

2. من بعد نضيف التوابل نصف ملعقة صغيرة ملح و زنجبيل و زعتر و كمون و بابريكا و فلفل اسود و نحرك جيدا ونترك يطيب من بعد ما يطيب نطفي النار 

3. ثم نأخذ العجين ونأخذ الكورة الاولى نذهنها باازيت ونبسطها جيدا و نذهنها بزبدة ذائبة ثم نرش دقيق الفينو ونطويها على شكل مربع.

4. بعد ذلك نأخذ الكورة الثانية ونبسطها بزيت و نذهنها هي أيضا بالزبدة و نرشها بالدقيق ونضعها في وسط المربع الاول ونطوي عليها العجين و نشكلها على شكل مربع كما هو موضح في الفيديو، ونتركها ترتاح.

5. من بعد نآخذ الحشوة نضيف ليها زيتون اخضر مقطع و علبة تونة ونحرك جيدا ثم نآخذ العجين و نبسطها بدلاك ثم نآخذ طراف العجين و نطوي على شكل ملوي من بعد نآخذ سكين و نعبر ب 2 اصابع و نقطع بسكين حتى نحصل على ملوي صغير.

6. ثم نأخذ دائرة الاولى و نبسطها بدلاك و نآخذ اناء دائري نوضع فيه العجين و نوضع الحشوة في وسط و نضيف الجبن و نجمع اطراف العجين على شكل دائري و نستمر حتى نكمل كل دوائر من بعد نآخذ مقلاة نوضعها على نار و نذهنها بزيت نوضع فطائر و نقلبها للجهة الثانية من بعد ما طيب وتتحمر  من الجهتين.

7. نستمر حتى نكمل كل فطائر من بعد ما يطيبو نقدمهم بالصحة و الراحة.


الطريقة بالفيديو:

يمكنكم مشاهدة طريقة تحضير الفطائر بالتفصيل من خلال هذا الفيديو التالي:




تعليقات