Main menu

Pages

بدون لحوم بدون طون ولا فرن أسرع وألذ فطائر للفطور

 


بدون لحوم بدون طون ولا فرن حضري أسرع وألذ فطائر للفطور غادي تحلفو أنهم بالكفتة، بحشوة جديدة،متشبعـوش منهم 

المكونات:

عجينة الفطائر:

كوب من الدقيق ما يعادل 250 غرام

ملعقة كبيرة سكر

ملعقة كبيرة خميرة فورية

ملعقة كبيرة زبدة

ملعقة صغيرة بكينج باودر ( خميرة الحلوى )

القليل من الملح

حليب دافي لجمع العجين

الحشوة:

2 حبات كبيرة من البصل

3 بيضات

علبة صغيرة من الفطر المعلب

ملعقة كبيرة من البقدونس المفروم

ملح ، فلفل أسود ، البابريكا ، كركم ، كامون ، زنجبيل


طريقة التحضير:

في إناء نضع الدقيق والسكر والخميرة الفورية,ثم  نضيف الزبدة والملح و خميرة الحلوى نخلط  المكونات ا جيداً,ثم نجمع العجين بالحليب الدافئ , ندلكها حتى نحصل على عجين طرية. ثم  نغطيها و نتركها تختمر و يتضاعف حجمها.

من جهة أخرى نضيف  في مقلاة  القليل من الزيت,ثم  نضيف عليه البصل, نتركه حتى يذبل, مع التحريك المستمر بعد ذلك  نضيف عليه الفطر, ثم نحرك جيداً, إلى أن تندمج كل المكونات, وتستوي, في إناء آخر نضيف البيض والتوابل, نخفقها جيداً, ثم بعد ذلك نضيفها على الحشوة, مع التحريك المستمر, حتى لايلتصق البيض, بعد أن يجف البيض, نطفئ النار عليه.

بعد ما تختمر العجين, نفرغها من الهواء, ثم نقسمها إلى أجزاء متساوية, نشكل كل قطعة إلى كرة  ثم على سطح مرشوش بالدقيق, نفرد العجين على شكل دائرة, يكون سمكها رقيق, نضع القليل من الحشوة مع قطعة جبن المربع في طرف العجين, ثم نضع طرف العجين الآخر عليها, نضغط على الحواف حتى نغلق العجين.بعد ذلك نأخد مقلاة, ندهنها بالزبدة, نضع الفطائر, ندهنها بالزبدة, بعد أن تتحمر العجين, نقلبها إلى الجهة الأخرى, ثم من بعد أن تتحمر نزيلها من على النار, نستمر بنفس الطريقة,حتى ننتهي من الفطائر و بالصحة والراحة.

يمكنكم مشاهدة الطريقة بالتفصيل من خلال هذا الفيديو




تعليقات