Main menu

Pages

فطائر المقلاة القطنية بدون مجهود و بحشوة لذيذة جدا



 

بدون عجن و بدون عذاب حضري فطائر المقلاة الذهبية القطنية بطريقة جديدة مقرمشة بدون بيض بدون حليب ولاخميرة كيميائية.

مقادير الفطائر:

كاس و نصف ماء دافئ = 240مل 

ملعقة صغيرة سكر 

ملعقة صغيرة خميرة فورية 

كاس دقيق الفينو هو دقيق السميد الناعم 110غ 

ملعقة صغيرة ملح 

نصف كاس زيت=80مل 

2كؤوس و نصف دقيق ابيض=250غ 

بقدونس و قزبرة 

الحشوة اختيارية


طريقة تحضير الفطائر:

أول شيئ نحضر الحشوة في وعاء نمزج  الزيت و البصل و ملح و الفلفل الأسود ثم  نضيف جزر مبشور، نضع الكل نار و نتركه حتى يستوي بعد ذلك نتركه جانبا.

ثم نأخذ وعاء نمزج فيه الزيت و صدر الدجاج و الملح و الفلفل الأسود و الزنجبيل  نضع الكل على النار مع الإستمرار في التحريك حتى يستوي ثم نضيف له معجون الطماطم مع التحريك،بعد ذلك نضيف الخليط الذي حضرنا في الاول و نحرك الكل جيدا لمدة 10 دقائق ثم نطفئ النار و نتركه جانبا. 

بعد ذلك نحضر العجين، في وعاء نمزج الماء،السكر،الخميرة الفورية ثم نترك الخليط يرتاح لمدة 10 دقائق،بعد ذلك نضيف الملح و الزيت و دقيق الفينو و نمزج الكل ثم نضيف البقدونس و نمزج من جديد،في الأخير نضيف الدقيق بالتدريج و نجمع العجين ثم نتركها جانبا تختمر.

بعد أن تختمر،نأخذ العجين نقسمها الى كويرات ثم نأخذ اول كورة نبسطها في وسط زلافة🥣 ثم نضع الجبن المبشور و الحشوة ثم نلف العجين على شكل كورة، بعد ذلك نبسطها قليلا.

 نأخذ مقلاة نضع فيها زيت نتركها على نار متوسطة حتى تسخن ثم نضع الفطائر و نبدأ بسكب الزيت من فوق بواسطة ملعقة حتى تنتفخ الفطائر،ثم نقلبها للجهة الثانية حتى تتحمر من الجهتين، بعد ذلك تقدم الفطائر بالصحة و الراحة.

يمكنكم مشاهدة الطريقة بالتفصيل من خلال هذا الفيديو




تعليقات