Main menu

Pages

طريقة تحضير مسمن أو ملوي مورق بالصور على طريقة المشلتت المصري

 



طريقة تحضير وعمل مسمن أو ملوي مورق بالصور،ملوي تيجي غزال بزاف على طريقة المشلتت المصري غادي تبقاي دائما ديريه و عمرو يحشمك.

مقادير ملوي:


2 زلافة الدقيق 

كاس عنبة الفينو (دقيق السميد الناعم)

ملح 

ماء لجمع العجين


طريقة تحضير ملوي:

في وعاء نمزج الدقيق و الملح و الفينو ثم نضيف ماء بالتدريج حتى نجمع العجين، بعد ذلك تذهن من فوق بالزيت و تغطى،ثم نتركها ترتاح.

بعد ذلك نقسم العجين الى 3 كورات كبيرة و 6 صغيرة الحجم ثم بعد نغطيهم ببلاستيك غذائي.


ثم ناخذ أول كورة صغيرة و تذهن بالزيت و نبسطها جيدا ثم تذهن بالزبدة من فوق و ترش بالفينو من فوق ثم تجمع على شكل مربع صغير و نتركها جانبا.



ثم ناخذ كورة ثانية صغيرة و نبسطها بنفس الطريقة مثل الاولى ثم نضع مربع الاولى في المسمنة الثانية ثم نلف العجين على شكل مربع ثم نترك جانبا.





بعد ذلك ناخذ كورة كبيرة نبسطها جيدا ثم تذهن بالزبدة و نرشها بالفينو ثم نضع مربع العجين الذي حضرناه سابقا في الوسط ثم نلفها على شكل مربع ثم نلفها على شكل كورة.







نبسط باقي كويرات العجين و نجمعها بنفس الطريقة،ثم نتركها في الثلاجة ترتاح،بعد ذلك ناخذ اول كورة نضعها في صفيحة فرن ثم نبسطها بالزيت ثم تذهن من فوق بالزبذة و تذخل للفرن مسخن من قبل على 180 درجة حتى تتحمر.




أو يمكن طهيها في المقلاة،ناخذ كورة ثانية و نبسطها بالزيت في مقلاة ثم نضع المقلاة على نار ثم نتركها حتى تتحمر من الأسفل ثم نقلبها للجهة ثانية حتى تحمر و تستوي.






ثم يقدم الملوي بالصحة و الراحة.

يمكنكم مشاهدة الطريقة بالتفصيل من خلال هذا الفيديو




تعليقات