Main menu

Pages

مكرونة بالثوم والجمبري

 

سباغيتي بالثوم والجمبري

المكرونة بالثوم والجمبري هي طبق سهل وسريع لقائمة أطعمة أيام الأسبوع التي تعد في 15 دقيقة بطعم الثوم الزبدي 


المكرونة بالجمبري بالثوم هو طبق مكرونة سهل وسريع لقائمة أطعمة أيام الأسبوع. جمبري شهي ولذيذ في صلصة زبدة بالثوم مع  مكرونة أو سباغيتي خفيفة. إنه المفضل للعائلة ويمكنني عادة أن أقوم بتجربته في 15 دقيقة،  وسنقدم لكم المكرونة بالجمبري بطريقة أشهر المطاعم في 10دقائق فقط


كيفية عمل مكرونة بالجمبري بالثوم

يُطهى الجمبري بالملح ورقائق الفلفل الأحمر في الزبدة حتى يستوي تمامًا.


اقلب الجمبري على الجانب الآخر لإنهاء الطهي ، ثم أخرجه من الجمبري واتركه جانبًا.


اطبخي ما تبقى من الثوم والزبدة في نفس المقلاة مع عصير الليمون وماء المعكرونة (المحجوزة من طهي المعكرونة) وجبن البارميزان. استخدم خفاقة لخلط الصلصة وكشط أي قطع من الجمبري.


أضيفي السباغيتي المطبوخة فوق الصلصة.


قلبي المزيج حتى تتغلغل الصلصة في السباغيتي جيدًا.


يُعاد الجمبري إلى المقلاة ويُزين بالبقدونس قبل التقديم.


تعليمات لعمل الوصفة

اطبخي المعكرونة. هذا لأنك ستقذفها بالصلصة والجمبري لبضع دقائق بعد أن تنضج وتريد أن تتأكد من أنها لن تصبح رطبة أكثر من اللازم.


قم بإذابة التجميد وتجفيف الجمبري المجمد قبل الطهي. أفضل شراء الجمبري المجمد ، لذلك بعد إذابته ، أتأكد دائمًا من تجفيفه حتى لا تؤثر الرطوبة الزائدة على حرق الجمبري بشكل صحيح.


احرص على عدم الإفراط في طهي الجمبري. إنها لا تتطلب سوى بضع دقائق من الطهي وإذا قمت بطهيها أكثر من اللازم فسوف تصبح مضغوطة. اطبخي حتى يصبح لونها ورديًا معتمًا.


استخدم الحليب بدلاً من ماء المعكرونة للحصول على قوام كريمي أكثر. أفضل إبقائها خفيفة مع عصير الليمون وماء المعكرونة لأن الثوم والزبدة يعطونها نكهة رائعة. لكن الحليب خيار رائع أيضًا!


يعتبر هذا الجمبري بالثوم مع المكرونة وصفة رائعة لوجبة سريعة وسهلة طوال أيام الأسبوع. إنه مناسب للعائلة ومليء بالنكهات المختلة


نصائح مهمة

في قدر كبير من الماء المغلي المملح ، تُطهى المعكرونة حسب تعليمات العبوة ؛ صفيها جيداً واحتفظي بكوب من ماء المعكرونة.


في مقلاة كبيرة على نار متوسطة ، ذوبي ملعقتين كبيرتين من الزبدة. يُضاف الجمبري والملح والفلفل الأحمر المطحون ويُطهى المزيج مع التحريك من حين لآخر حتى يصبح لون الجمبري ورديًا معتمًا لمدة 2-3 دقائق. يرفع عن النار ويوضع جانبا.


في نفس المقلاة نضيف ما تبقى من الزبدة والثوم ويطهى المزيج حتى تفوح رائحته لمدة دقيقة واحدة. أضيفي عصير الليمون وماء المكرونة وجبنة البارميزان وقلبي حتى تمتزج المكونات. ضعي السباغيتي إلى المقلاة وقلبيها مع الصلصة.


نضيف الجمبري على الوجه ونزينه بالبقدونس. قدميها على الفور.


سباغيتي بالثوم والجمبري

مكرونة بالثوم والجمبري هي طبق سهل وسريع لقائمة أيام الأسبوع التي تأتي معًا في 15 دقيقة بطعم الثوم الزبدي. 

يمكنكم مشاهدة الطريقة بشكل مختلف من خلال هذا الفيديو




تعليقات