Main menu

Pages

طريقة عمل بودنغ الكاسترد

 

طريقة عمل مهلبية الكاسترد


مكونات بودنغ الكاسترد هي نوع من الحلويات تتكون أساسًا من مسحوق الكاسترد ، ومسحوق الكاسترد متوفر في السوق على شكل عبوات مختلفة. بودنغ الكاسترد مفيد للأطفال في السنوات الأولى من حياتهم ، ونذكر أن بودنغ الكاسترد أصفر اللون ولا يحتوي على النشا ، بينما بودنغ الحليب يستخدم بشكل أساسي في النشا ، والآن سنتعلم كيفية تحضير بودينغ الكاسترد في بالطريقة المعروفة بجانب بودنغ الكاسترد والجيلي.


طريقة صنع بودينغ الكاسترد


المكونات: 


6 ملاعق كبيرة من السكر.


8 ملاعق كبيرة من مسحوق الكاسترد.


4 أكواب حليب بودرة.


8 أكواب من الماء الفاتر.


طريقة الإعداد: 


نحضر وعاء ونضع فيه الماء ونضيف إليه كمية السكر والحليب ، ونذوب المكونات جيداً في الماء ، ونتركها على النار حتى تغلي.


بعد تحضير الحليب نضيف كمية الكاسترد ونستمر في تقليب الخليط حتى يصبح قوامه متماسكاً قليلاً ، ثم نترك بودنغ الحليب يبرد قليلاً ، ثم نسكبه في الأطباق أو أكواب التقديم ونتركه يبرد تماما. ثم نحفظه في الثلاجة ، وأحياناً يتم رش مسحوق القرفة حسب الرغبة لمن يفضل تناوله ساخناً.


كاسترد وجيلي بودنغ


حلوى الكاسترد والجيلي هي بدورها حلوى يحبها الأطفال كثيرًا ، والآن سأشرح كيفية تحضير أكواب الجيلي وبودنج الكاسترد وكيفية تشكيل طبقات ملونة في هذه الحلوى اللذيذة.


المكونات: 


علبة جيلي (نكهة الفراولة).


نصف كوب سكر.


كوب حليب بودرة.


ربع كوب مسحوق كاسترد.


أربعة أكواب من الماء.


طريقة الإعداد: 


نقوم بتحضير جيلي الفراولة حتى يتم وضعها في الأكواب ، ثم نقوم بغلي كوب من الماء ونذيب بودرة الجيلي فيه ، ثم نضيف كوب من الماء البارد ونستمر في التقليب ، ونتركه يبرد قليلاً ثم نسكبه في أكواب و نضعها في الفريزر لمدة ساعة حتى تبرد و يلتصق الهلام معا لتتكون الطبقة الأولى في الكوب.


نقوم الآن بإعداد بودنغ الكاسترد ، حيث نذوب الحليب والسكر في كوبين من الماء ، وبعد عشر دقائق نضيف مسحوق الكاسترد ، ونقلب هذه المكونات جيدًا حتى يثبت القوام ، ونتركها تبرد قليلاً لمدة خمس إلى عشر دقائق.


نقوم بإخراج أكواب الجيلي بعد أن يتم تجميدها ونسكب عليها بودينغ الكاسترد ، ونضعها في الثلاجة لمدة نصف ساعة ، ثم نضع عليها الفراولة حسب الرغبة ونقدمها للأطفال والكبار. 


تعليقات