Main menu

Pages

كريم الخيار والنشا الرهيب لتبييض الوجه

 

Cucumber cream and starch for facial whitening

حضري كريم الخيار والنشا الرهيب لوجه ابيض وصافي سيجعلك شابة كأنك في العشرين. 


المكونات:

ملعقة عصير الخيار 

ملعقة نشا


طريقة التحضير: 

أول شيئ نبشر الخيار في الكاكة ثم نصفيه و نحتفظ فقط بعصيره. 

في إناء نمزج جيدا ملعقة نشا و ملعقة الخيار، ثم نضع الماسك على الوجه و نتركه لمدة نصف ساعة.

بعد ذلك يغسل بالماء الدافئ، ثم يغسل بالماء البارد للمرة الثانية، و نحصل على نتيجة رائعة.

نضع الماسك كل يوم مرة واحدة. 


فوائد الخيار للبشرة:

تقليل من تورم العيون: يساعد الخيار على التخفيف من تورم الأجفان والتخلص من الجلد التالف حول العين لاحتوائه على فيتامينC وحمض الفوليك، كما يعمل على تخفيف الهالات السوداء كونه يحوي على السليكا المركب الذي يساعد في تفتيح الهالات السوداء حول العين.

تهدئة البشرة وترطيبها: يحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء لذلك يساعد استخدام عصير الخيار على الجسم مباشرة بمد الجلد بالرطوبة والانتعاش، وعلى الرغم من أن الخيار لا يتمتع بالقدرة على ترطيب الجلد ولكنه قادر على التحكم في المفرزات الدهنية المزعجة في الجلد.

الحفاظ على شباب الجلد: يعمل فيتامينC الموجود في الخيار على تحفيز نمو خلايا جديدة، ويعمل حمض الفوليك على تخليص البشرة من السموم التي قد تسبب تعب وشيخوخة الجلد المبكرة، بالإضافة إلى دور الخيار بالترطيب العميق الذي يقلل من تقشر البشرة وجفافها ما يجعلها تبدو أكثر نضارة وشباباً.

علاج عيوب البشرة: يمتلك الخيار خواص مضادة للالتهاب ما يساعد البشرة على مقاومة وعلاج حب الشباب الذي تتعرض له البشرة نتيجة التعرض للعوامل البيئة، فيساعد استخدام الخيار للحصول على بشرة صافية خالية من الشوائب والعيوب.

إزالة السيلوليت: يساعد الخيار في التخلص من الترهلات عن طريق استخدامه مع القهوة كمقشر لإزالة الجلد الميت والتقليل من جفاف الجلد الذي يزيد من ظهور السيلوليت والتشققات خاصة عند النساء اللواتي تعرضن لصحة زائدة ونحف زائد.


يمكنكم مشاهدة الطريقة بالتفصيل من خلال هذا الفيديو




تعليقات