Main menu

Pages

وصفات طبيعيه فعالة لتقوية الاظافر و منعها من التكسر

 

وصفات طبيعيه فعالة لتقوية الاظافر و منعها من التكسر

يعتبر الاهتمام بجمال الاظافر وصحتها من اهم الاشياء التي يجب عليكي امراعاتها لان عدم الاهتمام بها يسبب لكي الانزعاج احيانا غير انه يترك عنك انطباعا بعدم الاهتمام الشخصي بنفسك وبجمالك ، وبهذا الموضوع سنعرض لكي بعض االوصفات المنزليه السهله والسريعه التي تترك فائده كبيره جدا على صحة اظافرك وجمالها.

بعض الوصفات المنزليه الطبيعيه لتقوية الاظافر


اتباع نظام غذائي غني بالبروتين :

تحتاج الاظافر الكثير من العناية لتعزيز تطويل أظافرك . في الواقع، الأظافر تتكون من البروتين وبالتالي من الضروري أخذ البروتين وهناك مجموعة من الأطعمة الغنية بالبروتين الموصي بها مثل اللحوم، الأسماك البيضاء، الجبن، الفواكه الجافة والفواكه الجافة فهي فعالة في تحفيز تطويل الأظافر وسوف توفر نتيجة هائلة بعد الإستهلاك.


قشور البيض لتقوية الأظافر:

طحن قشور البيض ثم مزجها مع بعض الموز وبذور الكتان والجوز وطحنهم سويا وتناول ملعقه يوميا مع بعض الحليب الدافئ.


خلطة الليمون والجلسرين لمنع تقسف الاظافر:

المكونات:

• ملعقة صغيرة من العسل

• ملعقة صغيرة من عصير الليمون

• ملعقة صغيرة من الجلسرين

يحضر وعاء مناسب لمزج العسل مع عصير الليمون والجلسرين عدة دقائق. تغمس أطراف الأصابع في الوعاء ليتم تدليكها بهذا الشكل كلا على حدا.

بمجرد الانتهاء من ذلك، يترك المزيج على الأظافر حوالي 30 دقيقة ثم تغسل اليدين جيدًا بالماء.


الثوم لتقوية الاضافر:

يتم تقطيع فص كبير من الثوم وفرك الاظافر به ثم غسله جيد ، او يمكن طحنه للحصول علي معجون الثوم ووضعه علي لظفر لمدة خمس دقئق ثم غسله جيدا

مزج ملعه كبيره من الليمون مع ملح البحر لخشن ونصف لتر ماء دافئ ثم نقع الاظافر بها لمدة ربع ساعه مع اضافة القليل من لزيوت لعطريه 

خلط اربع ملاعق من زيت الزيتون ولعسل وبيضه كامله ثم نقع الاظافر بها لمدة 10 دقائق ثم غسلها جيدا دون اسستخدام الصابون.


فيتامين E لتقوية الأظافر و منعها من التكسر:

يُمكن الحصول على فيتامين E السائل من الصيدلية، قومي بتدليك الأظافر به يومياً حيث أنه يعمل على تقوية الأظافر وتغذيتها واستعادة وتعزيز قوتها


خلطة صفار البيض والعسل لمنع تكسر الاظافر:

المكونات:

• صفار بيضة

• قليل من الملح

• ملعقة كبيرة من العسل

في إناء يخفق صفار البيض جيدًا ثم يزود بالملح والعسل. يوزع القناع على الأظافر ويترك عليها حتى يجف ويبقى من الممكن غسله جيدًا بالماء والصابون الملائم.

ملحوظة: يفضل تطبيق أي من الخلطات السابقة مرتين إسبوعيًا على الأقل لنتائج أفضل على المدى القصير.


خلطة ماء الورد مع الليمون لتقوية الأظافر و منعها من التكسر:

اخلطي ملعقتين من ماء الورد وملعقتين من عصير الليمون وقومي بنقع الأظافر بها لمدة لا تقل عن خمس عشرة دقيقة، حيث أن هذه الوصفة تمنح الأظافر اللمعان وتعمل على تبييضهم بالإضافة، كما تعمل هذه الخلطة على تقوية ومعالجة الأظافر من الضعف.


خل التفاح التفاح لعلاج تفسف الأظافر

يعد خل التفاح علاج آخر  جيد للأظافر الهشة لأنه يحتوى على الكثير من الفيتامينات والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والحديد، بالإضافة إلى حمض الخليك الذى يساعد على محاربة الجراثيم بالأظافر.

ولاستخدامه فى علاج الأظافر اخلطى كميات متساوية من خل التفاح الخام والماء فى وعاء صغير وانقعى أظافرك لبضع دقائق وخلال أيام قليلة ستصبح أظافرك أقوى بكثير.

تعليقات