تجربتي مع ماء الأرز لتبييض الوجه مثل الكوريات

تجربتي مع ماء الأرز لتبييض الوجه مثل الكوريات
تجربتي مع ماء الأرز لتبييض الوجه مثل الكوريات

أثبتت تجارب النساء مع ماء الارز أن له مفعول السحر على البشرة والشعر ولا يستغنين عن هذا المكون في روتينهم اليومي للعناية بالبشرة والشعر، لما ما فيه من فوائد عديدة للجلد، حيث يساعد في التخفيف من مشاكل الجلد الحكة مثل التهاب الجلد التأتبي. يتم استخدامه لعلاج حروق الشمس والعيوب. يعمل ماء الأرز على ترطيب البشرة أيضاً، مما يجعلها ناعمة وشبيهة بالبورسلين. لها خصائص مضادة للأكسدة بسبب وجود حمض الفيروليك وحمض الفيتيك.

لسنوات، استخدم الكوريون والصينيون واليابانيون ماء الأرز في روتين العناية ببشرتهم. هذا ما يفسر بشرتهم الزجاجية اللامعة! يساعد ماء الأرز، الغني بالمعادن والأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة، على شد الجلد وتقليل المسام وتفتيح البشرة وتقليل الندبات وزيادة مرونة الجلد بشكل عام.

علاوة على ذلك، يقال أن ماء الأرز أكثر فائدة للبشرة الحساسة المتحسسة. يُعتقد أيضاً أنه يساعد في التحكم في الزيت عن طريق امتصاص الزيت الزائد من الجلد.

اصنعي ماء الأرز بنفسك في المنزل

نظراً لأنه مكون طبيعي ومنخفض التكلفة، فمن السهل دمجه في روتين العناية بالبشرة عن طريق صنعه في المنزل. هناك عدة طرق لعمل ذلك في المنزل، بما في ذلك غسل الأرز ونقعه في الماء لمدة 30 دقيقة، أو نقعه لبضعة أيام للحصول على ماء الأرز المخمر، أو غلي الأرز في الماء وتصفيته للاستخدام.

وفقًا للخبراء، فإن ماء الأرز المحضر في المنزل سيكون له تركيزات متفاوتة، ومن المستحيل التنبؤ بكمية العنصر النشط في ماء الأرز التي سيمتصها الجلد. كما ينصحون بعدم تخزين ماء الأرز في درجة حرارة الغرفة لأكثر من 24 ساعة، لأنه سيتدهور ويفقد مزاياه، لهذا يفضل وضعه في الثلاجة.

طريقة الإستعمال: 

ضعي ماء الأرز على قطنة نظيفة وامسحي بها وجهك في الصباح و المساء.

المصدر سيدتي نت

© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com