Main menu

Pages

افضل الفواكه والخضار التي تساعد في انقاص الوزن

 

افضل الفواكه والخضار التي تساعد في انقاص الوزن

بعد ارتفاع نسبه السمنه بشكل كبير في المجتمعات العربيه اصبح موضوع خساره الوزن الزائد من المواضيع المهمه والتي تلفت انتباه الكثير من الناس في الآونة الأخيرة.

و تعد الخضروات والفواكه غنية بالعديد من الفيتامينات الأساسية والمعادن والألياف والعناصر الأخرى المهمة لصحة،  و تلعب دورا هاما في الدايت و في تخليص الجسم من الدهون. لذلك سنقدم لكم موضوع من موقع وصفات يشمل اهم الخضروات و الفواكه التي تساعد في التنحيف.


أفضل الفواكه و الخضار للرجيم


الرمان

هذه الفاكهة الرائعة تساعد على تنظيف الكبد من السموم و طرح ها عن طريق البول كما تعمل على حرق الدهون لاحتوائها على مركب ( البولي فينول ) مضاد الأكسدة كما أن الرمان يقلل الشهية


الكيوي

تحتوي ثمرة كيوي واحدة على 44 سعرة حرارية و 2.3 غرام من الألياف، بالإضافة إلى فيتامين سي، وهذا يعني أن الكيوي من أفضل فواكه للرجيم، ويمكن إدراجها ضمن النظام الغذائي المتبع لخسارة الوزن الزائد، وخاصةً أنه يتمتع بمذاق مميز.

يمكن تناول الكيوي بمفرده أو إضافته إلى سلطة الفواكه للحصول على نكهة أفضل.


الليمون:

يحتوى الليمون على عدد من الفيتامينات أهما فيتامين C  و B، ومعادن مثل الفوسفور والمغنيسيوم، ويفضل شرب مزيج من الليمون والعسل صباحا


التفاح

ان تناول تفاحة واحدة يوميا عل الريق تساعد في حرق الدهون و تنظيف الجهاز الهضمي مما يشعرك بالنشاط و الصفاء الذهني لاحتواء التفاح على البوتاسيوم و الألياف كما يمكن شرب عصير التفاح لنتائج أفضل


الجريب فروت

أظهرت الدراسات الحديثة أن الناس الذين يستهلكون الجريب فروت على أساس يومي تميل إلى فقدان الوزن أكثر بكثير ، يحتوى على كميات عالية من الكربوهيدرات


الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على كمية كبيرة من الدهون النباتية الصحية كما يحتوي على أوميقا 9 و هو يساعد على حرق الدهون الضارة و يحولها الى طاقة  و يسرع عملية التمثيل الغذائي


التوت:

بفضل مذاقه الحلو، يمكن أن يساعد التوت في إشباع الرغبة الشديدة لتناول السكريات، ومع هذا، فإن سعراته الحرارية منخفضة، ويحتوي على نسبة كبيرة من الألياف، مما يجعله من أفضل فواكه الرجيم التي ينصح بتناولها أثناء الحمية.


الجزر

يعتبر الجزر من الخضروات الصحية التي تساعد على فقدان الوزن، لاحتوائه على الألياف التي تعمل على سد الشهية، وفيتامين سي الذي يساهم في رفع معدل حرق الدهون بالجسم.


الثوم

يعتبر الثوم الحارق الأمثل للدهون وخاصة تلك المتراكمة حول الخصر و الأرداف لأنه قادر على التخلص من الخلايا الدهنية الضارة قبل أن تتراكم و تتحول الى دهون دائمة


الخيار

يعتبر من أكثر أنواع الخضار غنى بالمياه، والفيتامين K والبوتاسيوم، تستطيع أن تشعرك بالشبع، وتخفف شعورك بالظمأ سريعاً، وبهذا يمكنك أن تتناولي الخيار المثالي للريجيم وتكثري منه قدر الإمكان في طبق السلطة. 


الكرفس

هذه العشبة الخارقة تحتوي على الكثير من الألياف و الكالسيوم فهو يساهم في تجديد خلايا الجسم و يساعد على حرق الدهون و يمكن تناوله كعصير بعد الرياضة الصباحية


البروكولي

هذا النوع من الخضار يعتبر مثالياً لوجبة صحية مدروسة، نظراً لاحتوائها المواد المضادة للأكسدة والألياف، المساعدة في إحساسك بالشبع، سواء كان نيّئاً ام مسلوقاً.


الفلفل الأخضر

يلعب الفلفل الأخضر دورًا مهمًا في تحسين عملية التمثيل الغذائي بالجسم، لاحتوائه على مركب كابسيسين الذي يساعد على حرق الدهون، ومن ثم فقدان الوزن.


السبانخ و الخضر الورقية

تعد السبانخ من أبرز الخضروات التي تساعد في إنقاص الوزن، حيث تأتي في مقدمة الخضروات الصحية الغنية بالعناصر الغذائية المهمة للجسم سواء الفيتامينات أو مضادات الأكسدة أو المعادن والألياف، بالإضافة إلى قلة السعرات الحرارية الحيوية فيها .

تزداد القيمة الغذائية للسبانخ بعد الطهي، لذلك ينصح بتناولها مطبوخة بطريقة صحية للحصول على فوائدها العديدة. ينطبق هذا على أنواع مختلفة من الخضر الورقية المهمة لصحة الجسم، مثل الخس واللفت والملفوف.


ملاحظة:

ان وجود الخضار و الفواكه في نظامنا الغذائي  اليومي و تجنب المشتقات الحيوانية بكثرة يجنبنا الكثير من الأمراض و يساهم في خسارة الوزن الزائد و في عيش حياة أفضل و أكثر نشاطاً و راحة.

تعليقات