Main menu

Pages

حلوة مغربية بأربعة أشكال وبعجينة واحدة

 

طريقة تحضير حلوة مغربية بأربعة أشكال وبعجينة واحدة


بعجين واحد حضري 4 أشكال حلوة سهلة وسريعة تدوب في الفم هشة واقتصادية بكمية كبيرة.



مقادير حلوة مغربية بأربعة أشكال و بعجينة واحدة:


250غ زبدة

2 كؤوس سكر الناعم 

2 كؤوس زيت

4 حبات البيض 

10 كؤوس الدقيق ( مايعادل كيلو)

16غ خميرة الحلوى 

2معالق كبيرة حليب مجفف 

منكهات:

قشر البرتقال

قشر الحامض

شوكولا فرمسيل (شعرية الشوكولا الاسود)+فلان بنكهة كراميل 

فلان بنكهة الشوكولا+ملعقة صغيرة كاكاو مر



طريقة حلوة مغربية بأربعة أشكال و بعجينة واحدة:


في إناء نمزج الزبدةو السكر ثم نضيف الزيت و نمزج ثم نضيف البيض و نمزج ثم نضيف حليب مجفف، خميرة الحلوى، الدقيق بالتدريج حتى تجمع العجين.


بعد ذلك  نقسمها إلى4  كورات الكورة الاولى نضيف ليها مبشور البرتقال و نمزج و نترك جانبا الكورة 2 نضيف ليها قشر الحامض و نمزج  الكورة 3 نضيف ليها فلان كراميل،شوكولا فرمسيل و نمزج و الكورة 4 نضيف ليها فلان شوكولا،كاكاو مر و نمزج و نغطي على كل كويرة في بلاستيك غذائي.


الشكل الاول من الحلوة:

ذلك بعد ناخذ الكورة الاولى و نشكلها كويرات و نعمل فوسط الحلوى حفرة و ترتب في صفيحة فرن مفروشة بورق الطبخ و تدخل للفرن مسخن على180درجة ثم بعد ما طيب تذهن حبات الحلوى بخليط مربى و ماء الزهر و نفنذها في جوز الهند و نعمل مربى في وسط الحلوى.


الشكل الثاني من الحلوة:

نبسط العجين بالدلاك و نرشمها بمرشم و ترتب في صفيحة فرن مفروشة بورق الطبخ و تدخل للفرن مسخن على 180درجة ثم بعد ما طيب تذهن الحلوى بخليط مربى مع نباج و نفنذها في كاوكاو محمر و مهرمش.


الشكل الثالث من الحلوة:

نشكلها حربول  و نقطعها قطع على شكل حرابيل صغيرة و ترتب في صفيحة فرن مفروشة بورق الطبخ و تدخل للفرن مسخن على180درجة ثم بعد نضع حبات الحلوى في خليط الشوكولا و كاوكاو محمر و مهرمش و نتركها تبرد ثم تقدم بالصحة و الراحة.


الشكل الرابع من الحلوة:

نشكلها على شكل هلال و ترتب في صفيحة فرن مفروشة بورق الطبخ و تدخل للفرن مسخن على180درجة ثم بعد ما طيب نضع حبات الحلوى في خليط الشوكولا و كاوكاو محمر و مهرمش ثم نزينها بخطوط الشوكولا بيضاء و تقدم بالصحة و الراحة.


يمكنكم مشاهدة الطريقة بالتفصيل من خلال هذا الفيديو




تعليقات