Main menu

Pages

طريقة عمل حلوة نشاء "مايزينا" الجزائرية

 

طريقة عمل حلوة نشاء "مايزينا" الجزائرية


طريقة عمل حلوة نشاء "مايزينا" الجزائرية، خفيفة وبمقادير بسيطة واقتصادية وتقطع كمية كبيرة غير جربوها.


مقادير حلوة النشا "مايزينا"  الجزائرية:


125غ زبدة (مرغرين).

نصف كأس سكر عادي.

النشا "مايزينا" حسب الحاجة.

كأس إلا ربع فرينة (طحين ابيض).

بيضة كاملة.

رشة ملح.

ملعقة كبيرة زيت.

نصف ملعقة ص خميرة كميائية.

مبشور ليمون أو ملعقة ص فانيلا.

للتزيين:

مربى المشمش.

جوز الهند.

(سعة الكأس المستعمل في القياس= 220 مل)



طريقة تحضير حلوة النشا "مايزينا"  الجزائرية:


في وعاء نضع المرغرين والسكر العادي والفانيليا أو مبشور الليمون ورشة ملح باليد أو بالخلاط الكهربائي، نمزج المقادير حتى نتحصل على قوام كريمي. 


ثم نضيف البيض والزيت ونواصل المزج حتى يتجانس الخليط ويصبح لدينا خليط كريمي ثم نضيف الطحين الابيض والخميرة الكيمائية ثم نبدأ بإضافة النشا أي ما يسمى بالمايزينة بالتدريج حتى نتحصل على عجينة طرية غير متلاصقة ثم نطرح قطعة نايلون على طاولة العمل.


نأخذ العجينة ونضعها داخل قالب السيليكون بعدما نكون قد نثرنا عليه قليلا من النشا حتى لا تلتصق العجينة بالقالب، ثم  نملء قالب السيليكون بالعجينة ثم ننزع العجينة الفائضة من الجوانب لكي تخرج لنا حبة الحلوى متحوفة وجميلة. 


بعد ذلك نقلب قالب السيليكون على سطح العجينة على طاولة العمل ونبدء برفعه بهدوء حتى تبقى العجينة ملتصقة بالنايلون، بعدها نقطع العجينة على شكل أعمدة متساوية في الطول أنا هنا حسبت 6 أعمدة صغيرة وقطعت العجين ونضعها داخل صينية الفرن مدهونة بالزيت أو الزبدة أو عليها ورق الطهي حسب الموجود في المنزل.


ثم ندخل حلوة النشا للفرن على درجة حرارة °180 حوالي 15 دقيقة وعندما تنضج ننزعها من الفرن ونتركها تبرد تماما حتى لا تتكسر معنا.


بعدما بردت الحلوة جيدا نأخذ قليل من مربى المشمش ونلصق الحلوى إثنان إثنان ثم ندهن اطراف حبة الحلوى بمربى المشمش ونغمسها في جوز الهند وهكذا نتابع نفس الخطوات حتى نكمل كامل الحبات المتبقية و بالصحة و العافية.


يمكنكم مشاهدة طريقة تحضير حلوة النشا الجزائرية من خلال هذا الفيديو




تعليقات