منوعات وصحة

هل الشاي الأخضر بالليمون مفيد أم مضر؟

 

الشاي الأخضر بالليمون مفيد أم مضر؟

 

حسب موقع “Livestrong”  نستعرض لكم فوائد الشاي الأخضر بالليمون، وسنجيب على سؤال هل هل الشاي الأخضر بالليمون مفيد أم مضر من خلال الأسطر القادمة.

هل الشاي الأخضر بالليمون مفيد؟

– أظهرت مراجعة بحثية منشورة بمجلة الأغذية والتكنولوجيا في نوفمبر 2014، أن عصر الليمون على الشاي الأخضر يكسبه مضادات أكسدة إضافية ويجعل الجسم أكثر قدرة على امتصاصها بسهولة، تحديدًا مواد الكاتيكين، حيث وجد الباحثون أن الجسم يستخلصها بمعدل أكثر 6 أضعاف.

– يقلل الليمون من خطر الإصابة بمرض الأنيميا عند تناوله مع الشاي الأخضر، ويرجع السبب إلى احتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يحسن امتصاص الجسم لمعدن الحديد، المسئول عن إنتاج هيموجلوبين الدم، اللازم لإرسال الأكسجين إلى جميع الأعضاء الحيوية.

 تناول الشاي الأخضر بالليمون يحفز المعدة على إنتاج الهيدروكلوريك، وهو حمض يساعد على تحسين عملية الهضم، بحسب مركز العلوم الصحية بجامعة تكساس إيه آند إم.

– من المعروف أن الشاي الأخضر من المشروبات الفعالة في فقدان الوزن وحرق دهون الجسم، وبإضافة عصير الليمون إليه، تستغرق عملية امتصاص الطعام وقتًا أطول، مما يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء.

قد يهمك أيضًا: لاعتبارات مرضية.. 3 فئات ممنوعة من تناول الشاي الأخضر

– يساعد الشاي الأخضر بالليمون على تقوية الجهاز المناعي، بفضل محتواه العالي من مضادات الأكسدة، التي تعزز قدرة الجسم على مكافحة البكتيريا والفيروسات.

– للشاي الأخضر بالليمون فائدة تجميلية، إذ يحتوي على عناصر غذائية تكافح علامات الشيخوخة وتحافظ على نضارة البشرة وتجعلها أكثر حيوية ونعومة ومرونة، مثل فيتامين سي وفيتامين ب.

– يمكن الاعتماد على الشاي الأخضر بالليمون للتخلص من الخمول والإرهاق، نظرًا لقدرته على إمداد الجسم بالطاقة والحيوية، كما يساعد على الشعور باليقظة والتركيز.

© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى