Main menu

Pages

ما هو الفرق بين افرازات الحمل وإفرازات الحيض

 

الفرق بين افرازات الحمل وإفرازات الحيض

تتشابه أعراض الحمل المبكرة كثيرًا مع أعراض ما قبل نزول الحيض خلال الدورة الشهرية، وفي هذا المقال، سوف نتعرف على الفرق بين الإفرازات المهبلية التي تسبق نزول الدورة الشهرية وإفرازات الحمل الطبيعية من خلال عدة نقاط.

الفرق بين افرازات الحمل وإفرازات الدورة الشهرية (الحيض):

  • الإفرازات المهبلية التي تسبق الحيض تكون سميكة وبيضاء اللون وتشبه اللبن المتجبن ثم تتحول إلى بنية أو وردية اللون فهذه الفترة التي تسبق الحيض مباشرة تكون مانع طبيعي لحدوث الحمل.
  • الإفرازات المهبلية في الشهور الأولى من الحمل تكون بيضاء اللون وتكون ذو شكل كريمي وتحدث هذه الزيادة في الإفرازات نتيجة زيادة إنتاج الإستروجين في أول الحمل, وتوجد بعض الحالات التي تصاب بالتهابات في هذه المنطقة الحساسة.
  • الإفرازات التي تحدث خلال الفترة الممتدة بين الدورتين تكون بنية متقطعة وذلك لأنها تشير إلى قرب نزول الدورة الشهرية وفي حالة تأخر موعد الدورة واستمرار نزول تلك الإفرازات البنية يفضل إجراء اختبار حمل لأنها قد تعني حدوث حمل بالفعل.
  • الإفرازات المهبلية تزيد بدرجة كبيرة وقت التبويض في حالة عدم حدوث حمل ثم تعود لطبيعتها مرة أخرى قبل موعد نزول الحيض المحدد كل شهر.
  • الإفرازات بنية اللون تدل على إنغراس البويضة ويظل ظهور تلك الإفرازات لمدة 4 أيام, وفي حالة شعور المرأة بأن تلك الإفرازات التي تعاني منها غير طبيعية أو مصحوبة بألم أسفل منطقة البطن فلابد من مراجعة طبيب أمراض النساء الخاص بها.

تعليقات