Main menu

Pages

حلوى سريعة بثلاث مكونات فقط

 

طريقة عمل حلوى جوز الهند بثلاث مكونات فقط

حلوى سريعة بثلاث مكونات فقط اقتصادية بدون فرن في خمس دقائق لذيذة و سهلة لتحضير. 



مقادير حلوى سريعة بثلاث مكونات فقط:


بسكوي الشاي مطحون

علبة من الحليب المركز المحلى

للتزين:

جوز الهند



طريقة تحضير حلوى سريعة بثلاث مكونات فقط: 


في إناء مناسب نمزج بسكوي مطحون و الحليب مركز حتى نحصل على عجين متجانس و متماسك. 


بعد ذلك نشكل العجين كويرات و نمررها في جوز الهند، ثم تقدم بالصحة و العافية.



فوائد جوز الهند للجسم


يعد لب جوز الهند الأبيض هو الجزء الأساسي به، ويتمتع بنكهة لذيذة وحلوة قليلاً عند تناوله نيئاً، وذلك بعد إزالته من القشرة، ويصنع حليب جوز الهند وزبدته من هذا اللحم النيء؛ لاستخدامه في الطهي أو تناوله، كما يمكن معالجته بشكل إضافي وطحنه للحصول على دقيق.


يستخلص زيت جوز الهند من لحم جوز الهند، ويعتبر من أكثر أنواع الزيوت المفيدة، وفيما يلي أبرز فوائد جوز الهند للصحة:


فوائد جوز الهند للقلب: قد يساهم جوز الهند في تعزيز صحة القلب؛ لأنه يمكن أن يحسن مستويات الكوليسترول ويقلل من الدهون، وخاصةً دهون البطن التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري، ولكن هناك حاجة إلى المزيد من الدراسات حول هذا الأمر.


فوائد جوز الهند للسكري: قد يعزز جوز الهند السيطرة على مستويات السكر في الدم، وذلك بفضل احتوائه على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات، كما أنه غني بالألياف والدهون.

يمكن أن يكون له تأثيرات مضادة لمرض السكري، وذلك لاحتوائه على الأرجينين، وهو حمض أميني هام لعمل خلايا البنكرياس التي تفرز هرمون الإنسولين؛ لتنظيم مستويات السكر في الدم، كما قد يساعد المحتوى العالي من الألياف في لحم جوز الهند على إبطاء عملية الهضم، وتحسين مقاومة الإنسولين، مما يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم.


فوائد جوز الهند كمضاد للأكسدة: يحتوي لحم جوز الهند على مركبات الفينول، وهي مضادات الأكسدة التي قد تساعد في حماية الخلايا من الأكسدة، ويعمل البوليفينول في لب جوز الهند على منع أكسدة الكوليسترول الضار، مما يجعله أقل عرضة لتكوين ترسبات في الشرايين، والتي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. [المصدر: الطبي].


يمكنكم مشاهدة الطريقة بالتفصيل من خلال هذا الفيديو 





تعليقات