Main menu

Pages

كيفية العناية بالبشرة في فصل الخريف

 

طرق العناية بالبشرة في فصل الخريف

مع اقتراب طقس الخريف الأكثر برودة ، سيهتم ببشرتك للحفاظ على صحتها ورطوبتها ، وهناك الكثير من الطرق الطبيعية للاستمتاع بطقس الخريف البارد دون الإضرار ببشرتك ، لذا إليك روتين العناية بالبشرة في الخريف.


1- ترطيب البشرة

في الطقس البارد ، عليك تكثيف العناية ببشرتك والتأكد من ترطيبها باستمرار ، لذا حاولي استخدام مرطب أقوى وأكثر كثافة في روتينك اليومي. لمنعه من الجفاف ، لا يفضل الاعتماد على مرطب فقط ، ولكن يجب الحرص على وضع ماسكات طبيعية تجعل البشرة دائمًا أفضل. نذكرك أيضًا أن الحرارة الممتدة أثناء غسل الجلد يمكن أن تؤدي إلى جفاف شديد لبشرتك ، ويوصى بغسلها لمدة لا تزيد عن خمس دقائق باستخدام الماء الفاتر وترطيبها باستخدام طبقة سميكة من مرطب البشرة الغني بمضادات الأكسدة ، يعوض الجفاف الذي تعاني منه بشرتك في فترة الصيف دون أن تفقد بشرتك الرطوبة من الداخل والخارج ، وننصحك باستخدام كريم يحتوي على سيراميد وهو حمض دهني أساسي وصحي يحتاجه الجلد لمقاومة موسم الخريف أكثر ، بالإضافة إلى شرب لتر واحد على الأقل من الماء يوميًا لمساعدتك في الحفاظ على رطوبة بشرتك دائمًا.


2- العناية بالشفاه

تتجاهل الكثير من النساء ترطيب الشفاه ، وننصحك بالاعتناء بشفتيك وترطيبهما بالمستحضرات المناسبة عدة مرات في اليوم. عندما يصبح الطقس أكثر برودة ، سيؤدي ذلك بالتأكيد إلى جفاف شفتيك. التقشير هو أداة رائعة لتخليص شفتيك من خلايا الجلد الجافة والميتة ، وهذا سيضمن ألا ينتهي بك الأمر بشفتين جافتين ، بلسم الشفاه أو الفازلين يمكن وضعه بسخاء على شفتيك.


3- زيوت الترطيب

الخريف هو الموسم المثالي للتقليل من استخدام التونر واستبدالها بالزيوت الأساسية المرطبة للحفاظ على بشرتك رطبة وصحية خلال الطقس البارد القادم ، لذلك نذكرك أن أقنعة الوجه ليست فقط خيارًا رائعًا لبشرتك ، لكنها تساعد أيضًا على الاسترخاء حيث يمكن للجلد امتصاص محتويات القناع بسهولة.


4- واقي الشمس

من المعتقدات الشائعة في عالم العناية بالبشرة أن مهمة الواقي من الشمس تقتصر على أشهر الصيف فقط ، وهذا غير صحيح ، لأنه بمجرد أن تشرق الشمس ستتعرض لأشعةها الضارة التي يمكن أن تؤثر على بشرتك. لذلك يجب الحرص على وضع واقي الشمس قبل مغادرة المنزل أو الخروج للشرفة لضمان الحفاظ على بشرتك وحمايتها من أشعة الشمس الضارة والالتهابات.



تعليقات