كيك وحلويات

فوائد القرنفل مع الشاي الأخضر

فوائد القرنفل مع الشاي الأخضر لا تعد ولا تحصى، فهذا المشروب يساعد في عملية انقاص الوزن بشكل كبير وذلك لاحتوائه على سعرات حرارية بسيطة جداً كما أنه يحتوي على بعض الألياف التي تعطي الشعور بالشبع وامتلاء المعدة ومن هنا تسرع في عملية حرق الدهون وانقاص الوزن ..
يساعد في تحسين عملية الأيض الخاصة بجسم الإنسان ، وهذا يعمل أيضاً على تحسين عملية التمثيل الغذائي ،ومن المعروف أن الأيض الجيد يعزز فقدان الوزن .
يعمل مشروب القرنفل بالشاي الأخضر على طرد السموم ومقاومتها بجسم الإنسان وذلك لاحتوائه على المعادن والفيتامينات التي تلعب دوراً رائعاً في ازالة السموم .
يساعد هذا المشروب على تعزيز عملية الهضم عند الإنسان وذلك لاحتواء القرنفل على مادة أو مركب الأوجينول
الذي يساعد على تعزيز الهضم بشكل أفضل ، كما أنه يلعب دوراً في تقوية المناعة وحماية الجهاز المناعي.
يعمل على امداد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط وخصوصاً عند تناوله بالصباح الباكر وذلك لاحتوائه على البروتينات والكربوهيدات التي تمد الجسم بالطاقة وتساعد الانسان في ازالة الخمول والكسل .
يعمل مشروب القرنفل بالشاي الأخضر على تقوية العظام والأعضاب عند الإنسان وذلك لاحتوائه على الكالسيوم
والزنك والبوتاسيوم وتلك المعادن تعمل على تقوية العظام وتحمي الانسان من التعرض لهشاشة العظام وآلام المفاصل والركبة والظهر .
يساعد في علاج أو التقليل من الجيوب الأنفية ونجد أن الغالبية قد تشتكي من التهابات في الجيوب الأنفية ولهذا ينصح لهم بتناول مشروب القرنفل بالشاي الأخضر وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات وتخفف من التهاب الجيوب الأنفية .
القرنفل مع الشاي يعتبر مطهر طبيعي وعلاج رائع لمن يعانون من ألم الأسنان واللثة ، حيث أن القرنفل يحتوي على زيت اليوجينول والذي يعمل كمخدر للألم ولهذا كان يستخدم قديم ومازال يستخدم كمضغه أو مضمضة في علاج آلم الأسنان ومكافحة الجراثيم الخاصة بالفم ، وخلط القرنفل مع الشاي الأخضر يعمل على تخفيف الألم الخاص بالأسنان ، كما أنه يساعد على الإسترخاء والتقليل من الصداع المصاحب لألم الأسنان .
يعمل مشروب القرنفل بالشاي الأخضر على تعزيز صحة القلب ويمنع من التعرض للاصابة بأمراض القلب ، أو تصلب الشرايين وكذلك يمنع من ارتفاع نسبة الكولتسرول الضار في الدم ويعزز من ارتفاع الكولسترول المفيد في الدم .
يقلل من مخاطر الإصابة بالامساك وقد يتعرض له الكثير من الأطفال وخصوصاً السيدات الحوامل لهذا ينصح بهذا المشروب لتحسين عملية الهضم ومساعدة الأمعاء على القيام بحركتها ووظيفتها.
يحمي الإنسان من التعرض إلى آلام البطن والمغص والانتفاخات التي قد تصيب المعدة في لحظات ما ، لهذا فإن مشروب القرنفل بالشاي الأخضر يحتوي على المضاداات التي تجعله محارب للطفيليات المعوية والبكتيريا والجراثيم التي تصيب المعدة والأمعاء .
يلعب هذا المشروب دوراً ايجابياً في عمليات التخلص من الأرق والتوتر والخوف وخصوصاً لمن يعانون من أرق واجهاد العمل وعدم التفكيربشكل جيد، لهذا فإن هذا المشروب يحتوي على المادة التي تساعد في التفكير والتخلص من التوتر والخوف .
يعزز هذا المشروب من عملية النوم بعمق ويساعد على الشعور بالاسترخاء ، ولهذا ينصح بتناوله قبل النوم بنصف ساعة لمن يعانون من قلة بالنوم ، فهو يساعدهم على الشعور بالاسترخاء لوجود مادة الكافين التي تعمل على النوم بهدوء وعمق .
يدخل في علاج الحمي وارتفاع درجة الحرارة وذلك لاحتواء هذا المشروب على المواد المضادة والخصائص الطبيعية التي توجد به وتجعله مضاد للالتهابات لذلك فهو يعتبر علاج رائع في علاج السخونة وتقوية الجهاز االمناعي.
يساعد هذا المشروب في الحفاظ على صحة الجلد ، كما أنه يعمل على تقوية الدم عند لانسان لاحتوائه على عناصر الحديد التي تلعب دور في تقوية الدم وحماية الانسان من التعرض لفقر الدم وأمراض الأنيميا .
عن موقع الامنيات بريس

© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى