الأفضل🔥

اضرار اندومي على صحتنا

 

اضرار اندومي

اندومي ، أو المكرونة سريعة التحضير ، هي إحدى الوجبات السريعة والسهلة والشعبية بالنسبة للكثيرين ، كما أنها تحظى بشعبية كبيرة بين الأطفال. من ناحية أخرى ، فقد انتشرت أضرار الإندومي على نطاق واسع بين الناس ، حيث أشير إلى ضرورة توخي الحذر في تناولها ، ولكن ما حقيقة ضرر الإندومي وهل يؤثر حقًا على صحتنا؟ 


اضرار اندومي


1. الأندومي تزيد الوزن وتجعلك سمين 

تحتوي اندومي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية والصوديوم ، بالإضافة إلى نسبة عالية من الألوان الصناعية والمواد الحافظة. لذلك ، فإن المخاطر والآثار السلبية على الصحة لا جدال فيها. هذا الطعام سيء للغاية من حيث التغذية ولا يفيد أجسامنا. لذلك فهو يساهم في زيادة الوزن بسبب محتواه من الدهون.


في الواقع ، لكل عبوة 70 جرام من المعكرونة ، فإنك تزود جسمك بـ 350 سعرة حرارية ، بما في ذلك 139 سعرة حرارية من الدهون. تساهم هذه التركيبة في زيادة دهون الجسم وبالتالي تؤثر على صحة الإنسان. قد يرتبط تناول الإندومي أيضًا بزيادة خطر الإصابة بالكوليسترول السيئ في الدم عند تناوله بشكل مفرط.



2. تضرر الجهاز العصبي

تحتوي هذه المعكرونة "الأندومي" الشهيرة على الملح الصيني (الغلوتامات أحادية الصوديوم) أو ما يسمى بمحسن النكهة E621. تعتبر هذه المادة من أخطر المضافات في إندوميتيا. قد يكون جلوتامات الصوديوم سببًا لعدة هجمات على الجهاز العصبي. يبدو أن هذا المكون الكيميائي يسبب العديد من الأمراض والمضاعفات العصبية وتلف خلايا الدماغ. يضعف الذاكرة وكذلك القدرة على التركيز. كما أنه يرتبط بأمراض عصبية معينة مثل: مرض باركنسون ومرض الزهايمر.


قد يعاني أولئك الذين يتناولون المعكرونة سريعة التحضير من شعور دائم بالصداع ، وقد يكون مرضى الصداع النصفي هم الأكثر تضررًا من ارتفاع نسبة الدهون والمواد الحافظة.



3- عدو لكبدك وكليتيك

تحتوي المعكرونة سريعة التحضير على البروبيلين غليكول. يحتوي هذا المكون على ملف تعريف كيميائي متعدد الوظائف. يستخدم في منتجات الشعر للحفاظ على رطوبة الشعر ، كما أنه عنصر أساسي في السائل الإلكتروني في السجائر الإلكترونية. عندما يتم استخدام أحد المكونات في صناعة الشعر والتبغ وينتهي به الأمر في طبقك ، فهذا ليس مطمئنًا على الإطلاق. لهذا السبب ، أظهرت العديد من الأبحاث أن هذه المادة يمكن أن تضر الكبد والكلى والقلب ، وخاصة عند الأطفال.


على صعيد الكلى ، يزيد الاستهلاك المنتظم من خطر الإصابة بتلف الكلى ، لاحتوائه على مستويات عالية من المضافات الغذائية الصناعية والصوديوم التي تعتبر ضارة للغاية.



4. قد تسبب السرطان 

يُفسَّر سوء التغذية عموماً الزيادة في حالات الإصابة بالسرطان في جميع أنحاء العالم. من المؤكد أن العديد من الأسباب الأخرى مذكورة بشكل أو بآخر من قبل العلماء. ومع ذلك ، فإن أحد الأسباب التي تسبق الأسباب الأخرى هو الطعام. بالنظر إلى مكونات المعكرونة الصينية ، لا شك في خطورة هذا الطبق على صحة الإنسان. ربط قدر كبير من الأبحاث بين الاستهلاك المنتظم والمفرط إلى حد ما للمعكرونة سريعة التحضير وحالات سرطان الدماغ.



5. المكرونة سريعة التحضير ذات تأثير اكتئابي

هذه ليست مفاجأة لأي شخص! تسبب الوجبات السريعة الاكتئاب والعديد من الهجمات العقلية الأخرى على المستهلكين. يمكن للأطباق التي تحتوي على نسبة منخفضة من العناصر الغذائية للأسف أن تخفض الروح المعنوية عضويًا ونفسيًا. التخلي عن العواقب البشرية الجسيمة. أثبتت مجموعة كبيرة من الأبحاث أن عشاق الهند أكثر عرضة للقلق والتوتر. تفسح الأرضية النفسية الهشة الطريق للأمراض النفسية أو العاطفية من جميع الأنواع.



6- ارتفاع ضغط الدم

من المرجح أن يعاني مدمنو إندوميا من زيادة في ضغط الدم. كما ذكرنا فإن تناول كميات كبيرة من الصوديوم يؤثر على القلب والشرايين. هذه العواقب خطيرة للغاية بسبب احتوائها على الدهون المشبعة والمهدرجة. لذلك ، يجب على المرضى الذين يعانون من الإجهاد أو أمراض القلب تجنبها بالتأكيد.


المصدر werises.com


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-