صحة وعافية

أفضل 5 أنواع من الشاي لحرق الدهون وفقدان الوزن

 

5 meilleurs thés pour brûler les graisses et perdre du poids

 

كيفية استخدام هذه الأنواع الخمسة من الشاي بشكل صحيح لفقدان الوزن و حرق الدهون.

فيما يلي أنواع الشاي الخمسة التي يقول الخبراء إنها تتمتع بأكبر قدر من الإمكانات لمساعدتك على إنقاص الوزن

 

يمكن أن تساعدك بعض أنواع شاي الأعشاب على إنقاص الوزن ، وذلك بفضل المركبات النباتية التي تسمى بمضادات الاكسدة التي يمكن أن تحفز عملية التمثيل الغذائي. هناك حاجة إلى مزيد من البحث ، ولكن فيما يلي أنواع الشاي التي يقول الخبراء إنها تتمتع بأكبر قدر من الإمكانات. إذا كنت تشرب الشاي ، فمن المحتمل أنك تعرف بالفعل أن فنجانك آمن. الشاي له خصائص طبية وهو ثاني أكثر المشروبات استهلاكًا في العالم. وجدت الأبحاث الرصدية أن شرب كوبين أو ثلاثة أكواب يوميًا يرتبط بانخفاض خطر الوفاة المبكرة وأمراض القلب والسكري من النوع 2 والسكتة الدماغية ، وفقًا لمراجعة نُشرت في يونيو 2019 في Molecular Nutrition & Food Research.

 

إليك ما يعرفه العلماء عن تأثير الشاي على وزن الجسم.

كيف يمكن لشرب الشاي أن يساعدك على إنقاص الوزن

إذا كانت مشروباتك عادة ما تكون عالية السعرات الحرارية ، فإن استبدالها بالشاي يمكن أن يجعلك تفقد الوزن. على سبيل المثال ، يمكن أن يوفر لك استبدال المشروبات الغازية بشاي القهوة الخالي من السعرات الحرارية بضع مئات من السعرات الحرارية بسهولة. تشير الأبحاث إلى أن الشاي قد يلعب أيضًا دورًا مباشرًا في إنقاص الوزن. يحتوي الشاي على مادة الكاتيكين ، والتي يمكن أن تزيد من عملية التمثيل الغذائي عن طريق تحفيز الجسم على تكسير الدهون بشكل أسرع وحرق المزيد من السعرات الحرارية. وفقًا لبحث سابق ، يعتبر الكاتيكين نوعًا من المركبات النباتية ذات الخصائص القوية المضادة للأكسدة. الشاي غني بشكل خاص بأربعة أنواع من الكاتيكين: إيبيكاتشين (إي سي) ، إيبيغالوكاتشين (إي جي سي) ، إيبيكاتشين جاليت (تخطيط كهربية القلب) ويبيغالوكاتشين جالاتي (إي جي سي جي).

 

هناك العديد من أنواع الشاي والعديد من الأنواع التقليدية: الأخضر والأسود والأبيض والأسود يتم حصادها من الأوراق المجففة لنبتة كاميليا سينينسيس. تعود نكهاتها وخصائصها الفريدة إلى الاختلافات في المعالجة والموقع الجغرافي والأصناف النباتية. تؤثر هذه الاختلافات أيضًا على التركيب الغذائي لكل شاي ، مما يعني أن بعض أنواع الشاي قد تكون أكثر ملاءمة لفقدان الوزن من غيرها.

 

ومع ذلك ، تدرس العديد من الدراسات آثار الشاي في شكل كبسولات أو أقراص ، والتي قد تزود المشاركين في الدراسة بجرعة مركزة من المركبات النباتية مثل EGCG أكثر من كيس الشاي العادي. لا تستخدم دراسات أخرى البشر ، وإذا فعلوا ذلك ، فإن أعداد السكان تكون أصغر. هذه قيود مهمة ، لذلك هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات البشرية واسعة النطاق باستخدام الشاي المخمر حتى يفهم العلماء ويمكن أن يحددوا بشكل أفضل الفوائد المحتملة لفقدان الوزن للناس.

 

في كلتا الحالتين ، يتفق خبراء الصحة على أن الشاي المخمر غير المحلى صحي بشكل عام. انطلق ، جهز فنجانك ، وأثناء احتسائك له ، تحقق من قائمة أفضل أنواع الشاي لفقدان الوزن ، بالترتيب من أقوى إلى أضعف دليل.

 

 

 

1 شاي أخضر

تميل معظم المحادثات حول الشاي وفقدان الوزن إلى البدء بالشاي الأخضر ، ولسبب وجيه. من بين جميع أنواع الشاي ، يحتوي هذا الصنف الحلو والحامض على معظم الأبحاث لدعم فوائده المحتملة لفقدان الوزن. على سبيل المثال ، وجدت دراسة أجريت على حوالي 1200 من الرجال والنساء التايوانيين أن أولئك الذين شربوا كوبين من الشاي الأخضر يوميًا لأكثر من 10 سنوات لديهم نسبة دهون أقل في الجسم وخصر أقل من الذين يشربون الشاي. أخضر غير منتظم. لاحظ الباحثون ببساطة وجود ارتباط بين استهلاك الشاي الأخضر وخصر أصغر ، وليس علاقة سببية. بالإضافة إلى ذلك ، اعتمد الباحثون على بيانات المسح ،

 

اقترحت دراسات أخرى وجود صلة مباشرة أكثر بين الشاي الأخضر وفقدان الوزن ، على الرغم من أن هذا البحث له أيضًا قيود ، بما في ذلك حجم الدراسة ومدتها ، وقلة استخدام الشاي. في دراسة معملية صغيرة جدًا ، قام 10 رجال أصحاء بحرق 63.5 إلى 200 سعر حراري إضافي خلال 24 ساعة بعد تناول مكملتين من مستخلص الشاي الأخضر ثلاث مرات في اليوم ، مقارنة بيوم واحد تناولوا فيه دواءً وهميًا. قد تساعد هذه الزيادات الصغيرة الأشخاص على إنقاص الوزن بمرور الوقت ، ولكن يجب فحص المخاطر الصحية على المدى الطويل مقابل الفوائد في دراسة أكبر.

 

قد تأتي تأثيرات حرق السعرات الحرارية للشاي الأخضر من التأثيرات المشتركة لـ EGCG والكافيين ، والتي يبدو أنها تعمل بشكل تآزري. أفادت الدراسات أن الكافيين يجب أن يكون موجودًا مع EGCG لتعزيز فقدان الوزن ، حيث أن الجهاز العصبي المحفز ضروري للحصول على أفضل النتائج. وفقًا لتحليل 15 تجربة سريرية نُشرت في يونيو 2017 في Nutrición Hospitalaria ، كان الشاي الأخضر فعالًا فقط لفقدان الوزن عندما يقترن بـ 80 إلى 300 ملليجرام من الكافيين يوميًا.

 

بالإضافة إلى ذلك ، فإن EGCG والكافيين في الشاي الأخضر قد يستهدفان على وجه التحديد الخلايا الدهنية. وجدت دراسة صغيرة أخرى أجريت على 10 رجال يعانون من السمنة أو زيادة الوزن أن تناول 300 مجم من EGCG في شكل مكمل لمدة ثلاثة أيام ساعد في زيادة أكسدة الدهون (عملية تكسير الأحماض الدهنية). وفقًا لبحث سابق ، فإن 300 مجم من EGCG هي تقريبًا ما يوجد في ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر المخمر. أيضًا ، يمكن أن يمنع EGCG نمو الخلايا الدهنية بحيث لا يقوم الجسم بتكوين خلايا دهنية جديدة. تشير الأبحاث التي أجريت على الحيوانات إلى أن مادة الكاتيكين الموجودة في الشاي الأخضر تتداخل مع عملية امتصاص الدهون والتمثيل الغذائي ، وفقًا لمقال سابق.

 

2 شاي أسود

بعد حصاد أوراق الشاي الأسود يمكن أن تتأكسد أو تمتص الهواء المحيط لفترة أطول من أنواع الشاي الأخرى ، وفقًا لدراسة سابقة. يؤدي هذا إلى تكثيف النكهة ، مما يجعل الشاي الأسود أحد أقوى الأصناف في السوق. الأكسدة المطولة ، التي يشار إليها عادة باسم “التخمير” ، تغير أيضًا تكوين البوليفينول ، أو المركبات النباتية ، في الشاي الأسود. إذا كان يحتوي على EGCG مثل أنواع الشاي الأقل معالجة ، فهو مصدر أفضل للثيفلافين. تتشكل مادة البوليفينول هذه عندما تتأكسد أوراق الشاي الأسود ، وقد توفر فوائد في إنقاص الوزن ، وفقًا لمراجعة نُشرت في أبريل 2018 في Molecules مثلا.

 

قد يعمل البوليفينول في الشاي الأسود عن طريق تقليل تناول السعرات الحرارية وتقليل امتصاص الدهون والكربوهيدرات. يمكن للبوليفينول أيضًا تعديل بكتيريا الأمعاء بطرق تحارب السمنة. في دراسة نُشرت في سبتمبر 2017 في المجلة الأوروبية للتغذية ، قام الباحثون بإطعام مجموعة من الفئران البدينة بنظام غذائي غني بالدهون والسكريات واستكملها بمستخلص الشاي الأسود. بعد أربعة أسابيع ، انخفض وزن هذه الحيوانات إلى نفس وزن مجموعة من الفئران البدينة التي تم تغذيتها بنظام غذائي قليل الدسم. من خلال أخذ عينات من الأمعاء من الحيوانات ، وجد الباحثون أن المجموعة المعالجة بالشاي الأسود تحتوي على عدد أقل من بكتيريا الأمعاء المرتبطة بالسمنة والمزيد من البكتيريا المرتبطة بالأنسجة الخالية من الدهون.

 

3 شاي أولونغ

هذا الشاي المؤكسد جزئيًا هو خيار شائع له نكهة أقوى من الشاي الأخضر ، ولكنه أخف من الشاي الأسود. يحتوي شاي أولونغ على مزيج من مادة البوليفينول التي يشتهر بها الشاي الأخضر والشاي الأسود: بمضادات الاكسدة (الشاي الأخضر) والفلافين (الشاي الأسود) ، وفقًا لدراسة سابقة. مثل هذه الأنواع الأخرى من الشاي ، يوفر أولونغ أيضًا مادة الكافيين وقد تساعد في إنقاص الوزن.

على سبيل المثال ، وجدت دراسة نُشرت في فبراير 2018 في Nutrients أن مستخلص شاي أولونغ ساعد في زيادة حرق الدهون في الفئران. تشير أبحاث أخرى إلى أن هذه الفوائد قد تنطبق على البشر أيضًا ، على الرغم من أن هناك حاجة إلى دراسات أكبر. وجدت دراسة صغيرة شملت 12 مشاركًا نُشرت في ديسمبر 2020 في Nutrients أن الرجال غير المصابين بالسمنة الذين شربوا شاي أولونغ على الإفطار والغداء شهدوا زيادة بنسبة 20٪ في حرق الدهون بعد الأكل بعد 14 يومًا. الرجال الذين شربوا مشروبًا تجريبيًا يحتوي على الكافيين حصلوا على نتائج مماثلة. ومع ذلك ، لم يحرقوا الكثير من الدهون أثناء النوم مثل مجموعة أولونغ ، مما يشير إلى أن محتوى الكافيين في الشاي ليس المسؤول الوحيد عن آثاره. وفقًا لبعض الباحثين ، يمكن أن تؤدي تأثيرات حرق الدهون للشاي الصيني الاسود مباشرة إلى فقدان الوزن عن طريق تعزيز التمثيل الغذائي للدهون. على سبيل المثال ، أظهرت دراسة سابقة أن شرب أربعة أكواب من شاي أولونغ يوميًا يساعد البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة على إنقاص الوزن. في الواقع ، فقد حوالي 70٪ من الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة (أولئك الذين لديهم مؤشر كتلة جسم أكبر من 35) أكثر من 2.2 رطل بعد ستة أسابيع ، وفقد 22٪ أكثر من 6 أرطال. أظهرت دراسة سابقة أن شرب أربعة أكواب من الشاي الصيني الاسود يوميًا يساعد البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة على إنقاص الوزن. في الواقع ، فقد حوالي 70٪ من الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة (أولئك الذين لديهم مؤشر كتلة جسم أكبر من 35) أكثر من 2.2 رطل بعد ستة أسابيع ، وفقد 22٪ أكثر من 6 أرطال. أظهرت دراسة سابقة أن شرب أربعة أكواب من الشاي الصيني الاسود يوميًا يساعد البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة على إنقاص الوزن. في الواقع ، فقد حوالي 70٪ من الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة (أولئك الذين لديهم مؤشر كتلة جسم أكبر من 35) أكثر من 2.2 رطل بعد ستة أسابيع ، وفقد 22٪ أكثر من 6 أرطال.

 

4 شاي أبيض

وفقًا لإحدى الدراسات ، يعتبر الشاي الأبيض أقل أنواع الشاي معالجة ، وهو ما يفسر نكهته الخفيفة والرقيقة. يعني الحد الأدنى من المعالجة أيضًا أن الشاي الأبيض يحتفظ بكمية عالية من مضادات الأكسدة المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة EGCG التي تحرق الدهون ، مما يجعله مشروبًا آخر مفيدًا لفقدان الوزن. تم اقتراح الشاي الأبيض للمساعدة في تسريع تكسير الخلايا الدهنية ومنع تكوين خلايا جديدة ، مما يمنحها فوائد محتملة لفقدان الوزن.

 

على سبيل المثال ، وجدت دراسة أنبوبة اختبار أن مستخلص الشاي الأبيض فعل ذلك بالضبط: تحفيز تكسير الدهون البشرية ومنع تكوين خلايا دهنية جديدة. وفقًا للباحثين ، كانت هذه التأثيرات إلى حد كبير بسبب EGCG. يمكن أن تساعد دراسات أنبوب الاختبار في توجيه البحث المستقبلي. “تسمح لنا الدراسات في المختبر باختبار الفرضيات في بيئة خاضعة للرقابة باستخدام خلايا معينة ، دون الانحرافات أو المضاعفات التي تسببها المتغيرات الأخرى عند استخدام البشر. ومع ذلك ، تضيف أن النتائج ليست بالضرورة قابلة للتحويل إلى البشر. لا تزال هناك حاجة لهذه الدراسات البشرية.

 

5 شاي كركديه

يحتوي هذا الشاي المنعش ، الذي يتم حصاده من أوراق الكركديه ، على مواد الكاتيكين مثل EGCG وقد ثبت أنه يساعد في خفض ضغط الدم والكوليسترول. تشير مراجعة سابقة للدراسات الحيوانية والبشرية ، على سبيل المثال ، إلى أن مستخلص الكركديه يبشر بالخير في علاج ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول ، على الرغم من أن المؤلفين يقولون إننا بحاجة إلى مزيد من البحث قبل التمكن من تقديم توصيات. يمكن أن يساعدك أيضًا في الحفاظ على وزنك في مستوى صحي. في دراسة سابقة ، لوحظ أن البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة والذين تناولوا مستخلص الكركديه لمدة 12 أسبوعًا ، شهدوا انخفاضًا في وزن الجسم ومؤشر كتلة الجسم وكتلة الدهون ونسبة الورك إلى الخصر ، مقارنةً بشهود في المجموعة. عزا الباحثون هذه الفوائد إلى المركبات النباتية الموجودة في مستخلص الكركديه. أبلغت دراسة أخرى عن نتائج مماثلة بعد إطعام مستخلص الكركديه الفئران البدينة لمدة 60 يومًا ، على الرغم من عدم إجراء دراسات ذات مدة مماثلة على البشر. لسوء الحظ ، يقتصر البحث الحالي على مستخلص الكركديه. هناك حاجة إلى مزيد من البحث حول الشاي السائل قبل أن يتمكن العلماء من استخلاص أي استنتاجات حول فعاليته في إنقاص الوزن. البحث الحالي يقتصر على خلاصة الكركديه. هناك حاجة إلى مزيد من البحث حول الشاي السائل قبل أن يتمكن العلماء من استخلاص أي استنتاجات حول فعاليته في إنقاص الوزن. البحث الحالي يقتصر على خلاصة الكركديه. هناك حاجة إلى مزيد من البحث حول الشاي السائل قبل أن يتمكن العلماء من استخلاص أي استنتاجات حول فعاليته في إنقاص الوزن.

 

المصدر pressesanté

 

 

© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى