كيك وحلويات

7 خضروات غنية بالبروتين قد تعوضك عن اللحوم

خضروات غنية بالبروتين

 

يسعى الكل إلى سد احتياجات الجسم الغذائية عن طريق الوجبات الصحية المفيدة، بعيداً عن المكملات وكبسولات الفيتامينات، وتعد الخضروات والفواكه من أكثر أنواع الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة، والسكريات، وغيرها من المكونات الضرورية  فيما يلي 7 خضروات معروفة باحتوائها البروتين تعوضك عن اللحوم.

خضروات غنية بالبروتين

 البروكلي

إنها واحدة من أكثر الخضروات الطازجة الغنية بالبروتينات مع تناول 3 جرام لكل 100 جرام ، مثل اللفت ، والذي يمكن العثور عليه الآن في العديد من الأكشاك أو في المقاصف النباتية. يتألف البروكلي من 90٪ من الماء ، وهو محل تقدير لما يحتويه من عناصر ضئيلة وفيتامينات. يمكن الاستمتاع بها مقرمشة كفاتح للشهية مع الصلصة ، مقلي في مقلاة مع القليل من زيت الزيتون ، كمرافق للمعكرونة مع الخضار ، أو ببساطة مهروسة.

 

 البازلاء

لا ينبغي إغفال البازلاء لأنها تحتوي على حوالي ثلاثة أضعاف البروتين (5 جرام لكل 100 جرام) من غالبية الخضروات الطازجة. كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات وفيتامين ب. في وقت الغداء أو العشاء ، يتم تقديم هذه الخضار المهروسة في الأطباق الرئيسية أو في سلطة كطبق جانبي.

 

 الفاصوليا

هناك العديد من الأصناف ، بما في ذلك الفاصوليا البيضاء أو الحمراء. غالبًا ما يفضل النباتيون هذا الطعام لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الحديد والفوسفور والبروتين دون أن يكون شديد السعرات الحرارية. في الختام: ينصح بتناول الفاصوليا للحصول على صحة سليمة.

 

 الخرشوف

يساعد على التخلص من السموم وكذلك لإنقاص الوزن. قبل كل شيء ، تحتوي أوراقه وقلبه على نسبة كبيرة من البروتين (حوالي 3 جرام لكل 100 جرام)

 

العدس

سواء كان العدس أشقرًا أو أخضرًا أو بني ، فإن العدس ، الذي يعد جزءًا من عائلة البقول أو البقوليات ، غني بالألياف والمعادن ، وكذلك البروتينات النباتية ، مما يجعلها بديلاً جيدًا للحوم الحمراء . يوفر 100 جرام من العدس ما معدله 10 جرام من البروتين. يمكن حتى إضافتها إلى الحبوب مثل الحنطة لزيادة المدخول الغذائي.

 

 الجرجير

غالبًا ما يتم طهي الجرجير في الحساء مع القليل من الكريمة الطازجة ، ويوفر متوسط ​​2.5 جرام من البروتين لكل 100 جرام. هذا دون احتساب فوائده الأخرى العديدة: البوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم … الجرجير أيضًا نبات يعزز الهضم.

 

الذرة

تحتوي الذرة على كمية كبيرة من البروتين ، حوالي 3 جرام لكل 100 جرام. لكن هذا الطعام مليء قبل كل شيء بمضادات الأكسدة. إنه لذيذ بجميع أشكاله ، كقطعة خبز واحدة مطبوخة على النار أو في الفشار. يمكن أيضًا دمجه مع سلطة مختلطة أو تقديمه ساخنًا مع الدجاج المشوي ، على سبيل المثال.

© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى