Main menu

Pages

أكل صحي للمعدة: 9 أطعمة صديقة



محتويات 

أكل صحي للمعدة 

أطعمة لعلاج التهاب المعدة 

المشروبات المفيدة لالتهابات المعدة

الطعام هو العامل الأهم والأكثر تأثيرًا في الجسم وصحته وبشكل خاص صحة المعدة التي تتأثر سريعًا بنوعية الأطعمة التي يتناولها الشخص، وتناول الأطعمة الصحية عامل ضروري للحصول على صحة جسدية وذهنية جيدة، لذا تعرفي معنا على أكل صحي للمعدة، والأطعمة الصديقة لها التي تساعدكِ في الحصول على جميع احتياجاتكِ اللازمة لصحتكِ وفي الوقت نفسه هي صحية وخفيفة على المعدة وتساعد على شعورها بالراحة:


أكل صحي للمعدة ضعي هذه الأطعمة في نظامكِ الغذائي، لتحافظي على صحة معدتكِ وتستفيدي من عناصرها الغذائية المفيدة: 


الموز: وهو مفيد جدًا للجهاز الهضمي، حيث يحتوي على مضادات للحموضة، ما يساعد على حماية معدتكِ من القرحة، ولأنه يحتوي على الألياف فهو يساعد على تعزيز هضم بعض الأغذية ومنع الإصابة بالإمساك، كما يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، وهو مفيد للقلب وتنظيم توازن السوائل في جسم الإنسان، ومن الأفضل تناولكِ للموز لدى نضجه مباشرةً، فتناول الموز الناضج جدًا يرفع نسبة السكر في الدم لزيادة نسبة السكريات به بعد نضجه. 


التفاح: أظهرت الأبحاث أن تناول ثمرة تفاح واحدة في اليوم يحافظ على وجود البكتيريا المعوية المفيدة لعملية الهضم، كما أن التفاح له تأثير إيجابي على عمليات حرق السعرات الحرارية، وهو مصدر غني بالألياف التي تساعد في الوقاية من الإمساك وتساعد في الحماية من أمراض القلب وتنظيم مستوى الدهون في الدم. 


البطاطا: وهي من الخضروات المغذية جدًا وهي مفيدة لصحة الجسم كله، وتعد أكل صحي للمعدة، وتحتوي على فيتامينات ومعادن، مثل فيتامين أ وفيتامين ب6 والبوتاسيوم والحديد وهي غنية بالألياف أيضًا، ويمكن لهذه الألياف القضاء على المواد المسرطنة الموجودة في بعض الأطعمة، ويساعد فيتامين أ الذي تحتوي عليه البطاطا في الحفاظ على صحة الجهاز المناعي كما يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية. 

الخضروات الخضراء: الخضروات الورقية الخضراء، مثل: السبانخ، والكرفس مع الخضروات الخضراء الأخرى كالفاصوليا، والبروكلي، والكوسة، والبازلاء هي أطعمة صحية وسهلة الهضم وتحافظ على صحة المعدة. 


الهيليون: وهو يتميز بفوائده الكثيرة للجهاز الهضمي، فهو غني بالكربوهيدرات التي تساعد على تغذية البكتيريا المعوية المفيدة، وأظهر الكثير من الدراسات أن تناول الهيليون بشكل منتظم يساعد على امتصاص المواد الغذائية، ويقلل من الإصابة بسرطان القولون وأمراض الحساسية. 


الحبوب الكاملة: مثل القمح والخبز والأرز، فهي من الأطعمة سهلة الهضم، ويمكنكِ إدراجها في النظام الغذائي الخاص بكِ لتنظيف المعدة وتحفيز الأمعاء على العمل بشكل طبيعي. 


الخبز المحمّص: وهو يعمل على تخفيف اضطرابات المعدة، حيث يقلل الخبز المحمص الحموضة ويزود الجسم بالطاقة دون إرهاق المعدة في عملية الهضم. 


البسكويت والكراكرز: يقلل البسكويت المملح والكراكرز من أعراض الغثيان والحموضة، وبالتالي فهما رائعان لصحة المعدة وضمن أكل صحي للمعدة. 


الزنجبيل: يخفف الزنجبيل من القيء والغثيان خلال الحمل أو بعد العمليات الجراحية، ومن المفترض أنه ينظم إشارات الجهاز العصبي في المعدة ويسرع من معدل إفراغها، وهو آمن بشكل عام، ولكن عند الإفراط في تناوله يمكن أن يسبب حرقة وآلامًا في المعدة.


المصدر سوبر ماما




تعليقات