Main menu

Pages

ما هي افضل زيوت للبشرة

 

افضل زيوت للبشرة

مع كل العناية والمنتجات التي نضعها على بشرتنا ، تظل علامات شيخوخة الجلد واضحة ، بسبب عوامل خارجية ، مثل: الأشعة فوق البنفسجية والتوتر والتلوث ، وحتى العامل الوراثي يمكنه تسريع هذه العملية. على الرغم من ذلك ، هناك حلول لتأخير ظهور هذه العلامات ، مع استخدام بعض الزيوت الأساسية التي أثبتت جدواها ، والتي تساهم في شد الجلد وإعطائه مظهرًا شابًا ، تمامًا كما يفعل البوتوكس.


ما هي افضل زيوت للبشرة ؟


1- زيت البرتقال
يعمل فيتامين سي الموجود في زيت البرتقال الأساسي كمضاد للأكسدة ، وهو زيت وقائي ومشرق للبشرة ، ويحفز إنتاج الكولاجين ، وهو خيار رائع للحصول على بشرة متوهجة.
يتم استخلاص الزيت المركز من قشر البرتقال وهو مفيد للحفاظ على صحة الجلد ومظهره وملمسه ، من خلال تعزيز النقاء والإشراق والنعومة.


2- زيت الجزر

إنه غني بالبيتا كاروتين ، مما يعزز جمال البشرة وإشراقها. يهيئ هذا الزيت البشرة للتعرض لأشعة الشمس ويحافظ على اسمرارها لفترة طويلة. كما أنه يحميه من الاعتداءات الخارجية ويحارب التجاعيد.

أضيفي القليل من زيت الجزر إلى الخلطات المنزلية التي تحضرينها للعناية بالبشرة. كما يمكن استخدام هذا الزيت بمفرده على البشرة لترطيبها بعد الاستحمام أو بعد التعرض للشمس حيث أنه مناسب لجميع أنواع البشرة.



3- زيت جوز الهند

إنه الزيت النباتي الأكثر شعبية اليوم ، ويتميز زيت جوز الهند بتأثيره المرطب والتجديد ومضاد للشيخوخة. تركيبته صلبة في الطقس المعتدل وتتحول إلى سائل في الطقس الحار. يتم تطبيقه بسهولة على مناطق جافة مختلفة من الوجه والجسم ، كما يستخدم في خلطات الأقنعة لترطيب الشعر.



4- زيت التوت
مزيل للسموم ومليء بمضادات الأكسدة. ويعرف زيت التوت الأساسي بأنه معالج طبيعي، إذ إنه يعمل على إصلاح البشرة وتقويتها، ما يسمح لها بالدفاع عن نفسها من الشوائب، التي يمكن أن تلحق الضرر بالجلد، وتسبب الشيخوخة المبكرة.



5- زيت الأركان

في استخدامه يكمن سر جمال المرأة المغربية لقرون. يغذي زيت الأركان ويرطب ويساعد على التئام الندبات. ينشط آلية تجديد الخلايا ويحافظ على ليونة الجلد.

هذا الزيت مثالي للبشرة الجافة والحساسة والشيخوخة. يستخدم بمفرده أو عند إضافته إلى مكونات أخرى في خلطات طبيعية تغذي وترطب البشرة.



6- زيت إبرة الراعي

من الزيوت التي تنتمي إلى جنوبإأفريقيا، ويُستخلص بالتقطير بالبخار من أوراق شجرة تسمى "Pelargonium graveolens" ، زيت إبرة الراعي أحد الزيوت العطرية ذات الرائحة القوية والمميزة، ويشتهر بخواصه الطبية والتجميلية.

يستخدم زيت إبرة الراعي الأساسي بشكل تجميلي أو موضعي، ويشتهر بالقضاء بشكل فعال على الخلايا الميتة، وشد الجلد، وتعزيز تجديد البشرة الجديدة، وتقليل علامات الشيخوخة. 
ونظراً لأن "إبرة الراعي" زيت طبيعي مضاد للأكسدة والالتهابات، فإنه يعزز بنشاط صحة البشرة وتوهجها الطبيعي. من خلال مساعدة البشرة على التكيف مع الأجواء، وتهدئة تهيجها، كما يساعدها على مقاومة الظروف الجوية القاسية أو الضغوطات البيئية.


7- زيت بذور البرقوق
يلتقط زيت الوجه المشتق من البرقوق العديد من الفوائد المضادة للأكسدة وفيتامين (E)، وبالإضافة إلى ذلك يعمل النياسيناميد في هذا الزيت على تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد وتفتيحها وملئها، للكشف عن بشرة مشرقة ورطبة ومتساوية اللون.



8- زيت بذور الكاميليا

من الفوائد العديدة لزيت بذور الكاميليا أنه غني بالعناصر الغذائية المثالية للبشرة ، مثل أوميغا 3 و 6 ، التي تساعد في الحفاظ على توهج شباب بشرتك ، ومحاربة علامات الشيخوخة. يعتبر هذا الزيت مصدرًا مهمًا للكولاجين النباتي والسكوالين ، وهو جزء أساسي من نظام ترطيب البشرة وحمايتها ، خاصة وأن الكولاجين يتناقص مع تقدم العمر.



تعليقات