Main menu

Pages

أفضل 10 علاجات ناجعة للتخلص من آلام الحلق

 

آلام الحلق .. وهذه بعض علاجاته

آلام الحلق .. وهذه بعض علاجاته


يؤثر الشعور بألم الحلق الملتهب على أداء الشخص ومزاجه ، فضلاً عن قدرته على الأكل والشرب. قد يتفاقم الموقف ويتطور إلى نزلة برد إذا لم يتم علاجه بسرعة.

فيما يلي عشر طرق سهلة لعلاج التهاب الحلق بسرعة ودون الحاجة لاستشارة طبيب ، بحسب CNN Arabic:



مضادات الالتهاب:


يساعد في التئام التهاب الحلق وأي أعراض أخرى للحمى.



الغرغرة بالماء والملح:



ينصح الأطباء بإذابة نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ والغرغرة بها عدة مرات في اليوم لتخفيف الالتهاب وتطهير الحلق من البكتيريا.



تناول الحبوب المنعشة للحلق:

ويؤدي تناول هذه الحبوب إلى إفراز اللعاب الذي يحافظ على رطوبة الحلق. واختيار الحبوب التي تحتوي على مكونات التبريد والتخدير مثل المنثول. كما توجد بخاخات تباع في الصيدليات لها تأثير مشابه لهذه الحبوب المنعشة لتسكين الألم مؤقتًا دون علاج.


دواء السعال:

تناول دواء للسعال يساعد في تخفيف الالتهاب بشكل مؤقت.



السوائل:

شرب السوائل مهم جدًا عند الشعور بالتهاب الحلق ، خصوصًا أنها تحافظ على رطوبة الأغشية المخاطية ، مما يساعد على محاربة البكتيريا ومسببات الحساسية ، ويجعل الجسم أكثر قدرة على مقاومة أعراض البرد.


شاي:

يعتبر الشاي مسكنًا سريعًا لالتهاب الحلق ، كما يحتوي الشاي غير العشبي ، مثل الشاي الأخضر والأسود ، على مضادات الأكسدة التي تدعم المناعة وتحارب العدوى. لزيادة فائدة الشاي ينصح بإضافة ملعقة عسل.


حساء الدجاج:

يساعد حساء الدجاج منزلي الصنع في علاج التهاب الحلق وكذلك آلام الحلق ، خاصة وأن الصوديوم في مرق الدجاج يعالج الالتهابات. بالإضافة إلى ذلك ، فإن تناول الطعام قد يكون مؤلمًا بسبب التهاب الحلق ، ولهذا يعتبر الحساء طعامًا مفيدًا وسهل الأكل.


حلوى الخطمي:

تم استخدام سائل نبات الكركديه لسنوات كعلاج تقليدي للسعال وأعراض البرد والتهاب الحلق. وفقًا للدراسات الحديثة ، فإن تناول أعشاب من الفصيلة الخبازية يساعد في تخفيف آلام التهاب الحلق ، حيث يساعد في تكوين طبقة تغلفه وتسهل ابتلاعه.
الراحة: إعطاء الجسم قسطًا من الراحة يساعد في علاج الجسم وتقوية مناعته ضد الفيروسات المسببة للالتهابات.


المضادات الحيوية لالتهاب الحلق:

10 في المائة من التهاب الحلق عند البالغين ناتج عن عدوى بكتيرية. وإذا خضعت لفحوصات طبية تثبت أن العدوى التي تعاني منها ناتجة عن بكتيريا ، فيمكن تناول المضادات الحيوية لتلقي العلاج.




تعليقات