ما فوائد البصل للبشرة

ما فوائد البصل للبشرة
The benefits of onions for the skin


يحتوي البصل على الكثير من القيم الغذائية ويعتبر دواءً مهماً لعلاج أمراض متعددة، أمّا من الناحية الجمالية فتعرّفي على البصل في خلطات لتطهير البشرة وإزالة حب الشباب.



ما فوائد البصل للبشرة ؟


يساعد البصل على الحد من مشاكل البشرة، فهو يحتوي على الكبريت الذي يعتبر معدناً أساسياً للمحافظة على البشرة، ويفيد بشكل خاص في السيطرة على البشرة الدهنية.


كما أنه يعتبر بشكل عام مطهراً رائعاً وطبيعياً يعمل على إزالة الأوساخ ويقتل البكتيريا الضارة، مما يجعله مطهراً مثالياً للمسام. لذا بإمكانكِ استخدام مزيج من عصير البصل والخل ووضعه على البشرة وستلاحظين زوال البثور والنمش، كما أنه مفيد للتخفيف من الكلف والبقع الملوّنة على البشرة، ومما قد يثير استغرابك بأن للبصل فوائد وتأثير فعال في إزالة حب الشباب، حيث يمكنك صنع قناع منزلي من دقيق البصل الذي يعمل على التئام ندوب الحبوب والشوفان الذي يساعد على سد المسام ويعتبر مضاداً للالتهاب.


احضري ماء معدنياً، واغليه ثم اسكبيه على الشوفان، ثم اطحني حبة من البصل جيداً وبشكل ناعم وضيفيها للشوفان وهو دافئ وضعي هذا المزيج على بشرتك واسترخي لعشر دقائق.


أكثري من تناول البصل، وإذا كنتِ ممن لا يأكلنه مطلقاً فحاولي تناوله مشوياً أو مسلوقاً أو من خلال إضافته للسلطة، ففوائده وتأثيره لا يتوقف على البشرة فقط، فعصير البصل يمنع تساقط الشعر أيضاً وتذكري دائماً بأن الوقاية خير من العلاج.

© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com