Main menu

Pages

إكليل الجبل العشبة المعجزة التي تسرع نمو الشعر

فوائد إكليل الجبل للشعر


يرغب الكثير منا (وكثيرون) في تسريع نمو شعرنا وهناك العديد من التقنيات الفعالة إلى حد ما. من بينهن ؟ حقيقة قص الأطراف بانتظام ، من صنع أقنعة من زيت الخروع الذي يحتوي على حمض الريسينوليك الذي يساعد على تغذية وتقوية ألياف الشعر. هناك أيضًا مكملات غذائية يجب تناولها يوميًا ، بما في ذلك خميرة البيرة . باختصار ، الأمر متروك لك لمعرفة ما تريد اختباره لتعزيز نمو شعرك!


إكليل الجبل ، عشب فعال لتسريع نمو الشعر

تم الكشف مؤخرًا عن تقنية بواسطة طبيب أمراض جلدية. اسمها ميشيل جرين ، تمارس عملها في نيويورك بالولايات المتحدة وتشير إلى أن إكليل الجبل مفيد جدًا في تسريع نمو الشعر. ملاحظات مدعومة بدراسة تعود إلى عام 2015 ونشرت في مجلة Skinmed . قارن الباحثون آثار نمو الشعر مع إكليل الجبل ، ولكن أيضًا مع المينوكسيديل ، وهو جزيء محدد لمحاربة الثعلبة . كانت النتيجة مفاجئة لأن مؤلفي الدراسة وجدوا نتائج مماثلة: أظهر كلا العلاجين زيادة في عدد الشعر في المرضى المعالجين مقارنة بمجموعة الأشخاص الذين لم يتم علاجهم.


ذكرت وسائل الإعلام عن كلمات الدكتورة ميشيل جرين ، التي تشرح أن إكليل الجبل (اليازير) قادر بالفعل على تعزيز الدورة الدموية. تشرح قائلة: "يساعد هذا في توصيل الأكسجين والمواد المغذية إلى بصيلات الشعر" . وبالتالي ، هناك عدد أقل من البصيلات التالفة وبالتالي يكون تساقط الشعر أقل. يحتوي إكليل الجبل أيضًا على خصائص مضادة للأكسدة تساعد على حماية الشعر وفروة الرأس من الضغوطات البيئية مثل التلوث والأشعة فوق البنفسجية.



كيف تصنع ماء إكليل الجبل؟


لتحضير ماء إكليل الجبل الخاص بك ، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:


خذ من 5 إلى 6 فروع من إكليل الجبل مغسولة مسبقًا .


اغمرهم في قدر من الماء المغلي.


يُطهى على نار خفيفة لمدة 15 إلى 20 دقيقة على الأقل حتى ساعة إلى ساعتين ، مع إضافة الماء إذا لزم الأمر.


ثم ارفعي القدر عن النار واتركي إكليل الجبل ينقع لمدة نصف ساعة أخرى بينما يبرد الماء المنقوع ؛

صفي الخليط واسكبه في زجاجة بخاخ



كيفية تطبيق ماء إكليل الجبل لتسريع نمو الشعر؟


لاستخدام ماء إكليل الجبل هذا ، قم برشه على فروة الرأس مرة واحدة يوميًا وقم بالتدليك لمدة دقيقة. 


قم بتخزين الزجاجة في مكان بارد لمدة أسبوع إلى أسبوعين كحد أقصى. يقول الطبيب: "يمكن لبعض الأشخاص رؤية نتيجة في غضون ثلاثة أشهر ، لكن الإطار الزمني الذي أعطى لجميع نتائج مرضية تقريبًا هو ستة أشهر" . 


تعليقات