الأفضل🔥

هل الشعير يحتوي الغلوتين؟


هل يحتوي الشعير على الغلوتين؟ إذا كنت تعاني من حساسية الغلوتين ، اكتشف ما إذا كان الشعير غذاء مناسب لك.


يمكن استخدام الشعير لتحضير الخبز واليخنات وأنواع الحساء المختلفة مثل حساء الشعير وخبز الشعير وغيرها من الوصفات. لكن هل يمكن للأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلوتين تناول وصفات محضرة من الشعير؟



هل هو آمن لحمية الغلوتين فري؟


تحتوي جميع المنتجات المصنوعة من الشعير على مادة الغلوتين ، لذا فهي غير مناسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض الاضطرابات الهضمية أو حساسية الغلوتين. يحتوي أيضًا مستخلص الشعير ، الذي يتم ذكره عادةً في قائمة مكونات العديد من المنتجات ، بما في ذلك خل الشعير وشراب الشعير ، على الغلوتين.


ما هو النظام الغذائي الخالي من الغلوتين؟

يعتقد الكثير من الناس أن عدم تناول الغلوتين يعني عدم تناول الكربوهيدرات ، ولكن الحقيقة أن هناك العديد من الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات ولا تحتوي على الغلوتين على الإطلاق ، مثل البطاطس والفاصوليا. لاتباع نظام غذائي خالٍ من الغلوتين ، يجب عدم تناول الأطعمة التي تحتوي على الغلوتين ، وهو بروتين موجود في القمح والعديد من الأطعمة الأخرى.



ما هي بدائل الشعير الخالية من الغلوتين؟

إذا كنت تبحث عن بدائل صحية لا تحتوي على الغلوتين المناسبة لك ، فيمكنك ببساطة تضمين مجموعة مختارة من المكونات التالية في نظامك الغذائي:

بذور الذرة

القمح الأسود

الكينوا

القطيفة.

الدخن

في هذا السياق ، تعرف على الفوائد العديدة لدقيق الدخن وتعلم كيفية تحضير كعكة الدخن بالتمر وفتة الدخن بالحليب ، وهي وصفات رائعة تناسب حميتك الغذائية الخالية من الغلوتين.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-