Main menu

Pages

فوائد زيت الزيتون على الريق

ماهي فوائد زيت الزيتون على الريق


يعتبر زيت الزيتون ممتاز للصحة، وعنصر أساسي لأي نظام غذائي صحي. كما يساعد في محاربة الكوليسترول وإزالة السموم وتجديد الخلايا. وهو غني بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، خاصة عند تناوله نيئاً. كما يحتفظ بخصائص غذائية ممتازة بعد طهيه على درجة حرارة مرتفعة.


ويحتوي زيت الزيتون على الكثير من الفوائد لجسم الإنسان ، ولكن ما هي فوائد زيت الزيتون على الريق؟


1- يساعد تناول ملعقة صغيرة من زيت الزيتون يومياً على تحسين صحة الإنسان لاحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الهامة مثل الأحماض الدهنية غير المشبعة.



2- يساعد زيت الزيتون على تليين المعدة والتخلص من الإمساك ، وذلك بتناول ملعقة واحدة على معدة فارغة مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون لتسريع عملية الهضم.


3- تناول ملعقة من زيت الزيتون على معدة فارغة يفيد في القضاء على القرحة والتهاب المعدة ، والتخلص من اضطرابات الجهاز الهضمي ، بما في ذلك التخلص من الغازات والانتفاخ.


4- يساهم بشكل فعال في حماية الكبد لمرضى فيروس سي. يمكن تناول كوب من عصير الجريب فروت مع ملعقة من زيت الزيتون في الصباح ، حيث يعمل على تقليل قدرة فيروس سي على الانتقال إلى الخلايا السليمة والقضاء عليها.


5- يساعد تناول زيت الزيتون على معدة فارغة في عملية إنقاص الوزن ، حيث أنه يقلل من الشهية والجوع ، وذلك لغناه بحمض الأوليك الذي يذهب مباشرة إلى الأمعاء الدقيقة. حيث يتحول إلى هرمون "أوليو ليثانولاميد" والذي بدوره يعمل على إعطاء شعور بالشبع في المخ ويقلل من الشعور بالجوع.


6- تناول ملعقة صغيرة من زيت الزيتون يومياً ، يعمل على ضبط مستوى الكوليسترول الضار في الدم والدهون الثلاثية.



تعليقات