الأفضل🔥

اضرار تناول القرفة يوميا

 

اضرار شرب القرفة يوميا

هناك بعض التوابل والأعشاب التي لها مكانة خاصة في الأيورفيدا نظرًا لفوائدها الصحية التي لا حصر لها. القرفة واحدة منهم. إنه ليس مكونًا لذيذًا فحسب ، بل إنه غذاء خارق يعالج العديد من المشكلات بما في ذلك الالتهابات الموسمية وفقدان الوزن وأمراض القلب ، على سبيل المثال لا الحصر.

ومع ذلك ، فإن الإفراط في استهلاك أي شيء (حتى لو كان صحيًا جدًا) يعد أمرًا خطيرًا. يمكن أن تكون القرفة ضارة أيضًا! قد تحتوي القرفة على عناصر غذائية استثنائية ، لكن الإفراط في تناولها قد يعكس فوائدها ، بحسب الموقع الطبي المتخصص "onlymyhealth".



كيف تؤثر القرفة على الجسم؟

يوضح سواتي باثوال ، أخصائية التغذية الرياضية الشهيرة ومعلم السكري ، أن "القرفة من نوعين ، مجموعة السريلانكية السيلانية ولحاء كاسيا ، والتي توجد غالبًا في الصين والهند. قرفة سيلان ، التي لا تسبب سمية للكبد إذا يؤخذ بكمية مناسبة (1-2 جرام في اليوم) بينما من فئة كاسيا فهو سام للكبد عند تناوله بإفراط.

وعلى العكس من ذلك. على الرغم من أن صنف كاسيا سام ، إلا أنه يساعد أيضًا على استقرار سكريات الدم عند مقارنتها بالصنف غير السام. باختصار ، الفرق بين الصنفين هو الطعم واللون. صنف الكاسيا الهندي أقوى في الذوق وله لون بني غامق ، بينما الصنف السيلاني بني غامق اللون وأخف وزنًا وقليل الحموضة.

أما الآثار الجانبية غير الصحية التي يمكن أن تحدث عند تناول المزيد من القرفة فهي:


1- أمراض الجهاز التنفسي

إذا حاولت شم مسحوق القرفة ، فإنك تعطس على الفور. هذه توابل قوية تدخل جسمك على الفور من خلال الأنف. يحدث العطس والسعال وعدم الراحة في التنفس عند استنشاق القرفة المطحونة. في حين أن الأشخاص العاديين يمكن أن يشعروا بالراحة بعد فترة ، فإن أولئك الذين يعانون من الربو أو مشاكل الجهاز التنفسي الأخرى يجب ألا يحاولوا ذلك. يمكن أن يسبب لهم نوبات الربو.


2- القرفة تسبب الحساسية

يمكن أن تسبب القرفة نوبات الربو ، لكنها يمكن أن تؤدي أيضًا إلى العديد من ردود الفعل التحسسية الأخرى. يظهر تهيج الجلد بعد تناول القرفة لدى بعض الناس. ربما هذا لأن لديهم حساسية من هذه التوابل. لذلك سيكون من الأفضل عدم تناوله.


3- الإفراط في تناول القرفة يمكن أن يسبب الدوار

شاي القرفة المتبّل أو كعكة القرفة مذاقها جيد! قد تكون هناك حالات قد ترغب فيها في الحصول على المزيد منها ولكن لا يجب عليك ذلك. يمكن أن يؤدي تناول جرعة زائدة من القرفة إلى انخفاض مستويات السكر في الدم. أولئك الذين لا تستطيع أجسامهم تحمل الكثير من هذه التوابل قد يعانون من التعب والدوخة والقلق وما إلى ذلك. وهذا ينطبق أيضًا على استخدام زيت القرفة.


4 - اضطراب الجهاز الهضمي

هل شعرت يومًا بالانتفاخ أو الإمساك بعد تناول القرفة؟ وذلك لأن القرفة مركب قوي يمكن أن يغير الآلية ويسبب مشاكل في الجهاز الهضمي. على المدى الطويل ، قد يؤدي حتى إلى القرحة وسرطان البنكرياس!


5- تقرحات الفم بعد الإكثار من القرفة

العنصر النشط في القرفة هو سينامالديهيد ، الذي لديه القدرة على التسبب في تقرحات الفم. إلى جانب ذلك ، فإن الوخز أو التهيج في اللسان شائع أيضًا.

لذلك لا تفرط في تناول هذه التوابل لأنها قد تسبب آثارًا جانبية.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-