Main menu

Pages

هل الماء والليمون على الريق ينحف فعلا؟

 

هل الماء والليمون على الريق ينحف

هل الماء والليمون على الريق ينحف؟...خبراء يجيبون

يجد الكثير من الناس صعوبة في التحكم في نظام غذائي لا يضمن أي زيادة ملحوظة في الوزن ، في وقت الحصى ، ومن أشهر الوصفات شرب الماء بالليمون على معدة فارغة كل صباح ، فهل يساعد حقًا في إنقاص الوزن؟


أكد خبراء التغذية أن تناول الماء والليمون على معدة فارغة يساعد على إنقاص الوزن وتنقية الجسم من السموم. عند تناول هذا المشروب على معدة فارغة ، فهذا يساعد على إفراز العصارة الصفراوية ، وإذا كان هناك أي بقايا طعام في المعدة ، فهذا يساعد على الهضم والتنظيف. الأمعاء من السموم.


أظهرت الدراسات أنه كلما نظفت الأمعاء كلما كانت عملية إنقاص الوزن أسهل وأكثر فاعلية ، حيث يتحسن معدل الأيض في الجسم ، وبالتالي يمكن أن يستفيد من الطعام والشعور بالشبع لفترة أطول.


لا تقتصر فوائد شرب الماء بالليمون على معدة فارغة على تحسين عمل الجهاز الهضمي فحسب ، بل تمتد أيضًا إلى تحسين حالة الجلد ، حيث يحتوي الليمون على العديد من الفوائد ومضادات الأكسدة التي تعمل على تحسين شكل الجلد و يساعد على إبطاء الشيخوخة ومحاربة التجاعيد من داخل الجسم نفسه ، كما يحسن عمل المفاصل لأن هذا المشروب ينظف الجسم من حمض البوريك الذي يتراكم على المفاصل مع تقدم العمر ويسبب آلام المفاصل.


هناك بعض المخاطر المتعلقة بشرب الماء بالليمون على معدة فارغة. بالنسبة لمن يعانون من التهاب المعدة ومشاكل أخرى ، فإن هذا المشروب يمكن أن يسبب آلام في المعدة ويزيد من الالتهابات. الاستهلاك المفرط له يسبب ضرراً كبيراً لمينا الأسنان ، ويجب تنظيفه جيداً بعد شربه.


بالنسبة لعدد مرات تناول هذا المشروب ، ينصح الأطباء بتناول هذا المشروب مرة واحدة فقط في اليوم ، وضرورة إشباع ليمونتين بكوب كبير من الماء ، ويمكن إضافة بعض العسل لإضافة بعض الطعم له. .


تعليقات