الأفضل🔥

فوائد اكل الفول السوداني كل يوم

Benefits of eating peanuts every day

ماهي فوائد اكل الفول السوداني كل يوم؟

أصبح الفول السوداني والمكسرات محط اهتمام العديد من الباحثين ، بعد أن أشادت مجموعة من الدراسات بفوائدها الصحية العديدة.

أكدت دراسة أجراها باحثون في جامعة ماستريخت بهولندا أن تناول هذه الأطعمة يمنع الموت من العديد من الأمراض مثل السرطان والسكري وأمراض القلب.


وكشفت نتائج الدراسة أيضًا أن المشاركين الذين تناولوا 15 غرامًا من الفول السوداني أو المكسرات يوميًا كانوا أقل عرضة للوفاة من عدة أمراض مقارنة بالأشخاص الآخرين الذين لم يتناولوا المكسرات أو الفول السوداني.

كان الانخفاض في معدلات الوفيات مع تناول الفول السوداني والمكسرات أقوى بالنسبة لأمراض الجهاز التنفسي والأعصاب ، وكانت النتائج متساوية بين النساء والرجال.

هناك العديد من الفوائد في الفول السوداني والمكسرات ، والتي توفر لنا الحماية من العديد من الأمراض ، حيث أنها مصدر جيد للأوميغا 3 بالإضافة إلى احتوائها على الألياف ومضادات الأكسدة والفيتامينات.


فوائد اكل الفول السوداني للشعر 


كشف تقرير نُشر على موقع drhealthbenefits عن فوائد الفول السوداني على صحة الشعر لأنه غني بالطاقة ، ويحتوي على 567 سعرة حرارية ، ويحتوي على أحماض دهنية أحادية غير مشبعة ، بالإضافة إلى كونه غنيًا بالبروتينات اللازمة لبناء وصيانة العديد من أنسجة الجسم ، مثل العضلات والشعر نفسه. يحتوي الفول السوداني على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للشعر ، مثل أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد على تقوية فروة الرأس وبصيلات الشعر لتعزيز نمو الشعر.

يعتبر الفول السوداني أيضًا مصدرًا ممتازًا لـ L-arginine ، وهو حمض أميني يمكن أن يكون مفيدًا في علاج الصلع الذكوري ويعزز نمو الشعر الصحي والرائع بدلاً من ذلك. بالإضافة إلى أنه يمنع تجلط الدم وانسداد الشرايين حتى يتدفق الدم بسلاسة. مطلوب أيضًا تدفق الدم السلس لنمو الشعر. .


كما يحتوي الفول السوداني على مصادر فيتامين (هـ) التي يؤدي نقصها إلى ضعف وهشاشة الشعر وبالتالي يؤدي إلى تساقطه. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة ، وهي مواد تمنع الأكسدة ، حيث أن الأكسدة بحد ذاتها هي تفاعل كيميائي ينتج عنه جذور حرة ضارة. الفول السوداني يحتوي على هذه العناصر عالية التركيز.

كما أنه غني بالمعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والزنك ، والتي تساعد في الحفاظ على صحة شعرك وحمايته من التساقط.


فوائد اكل الفول السوداني للبشرة

يحتوي الفول السوداني على العديد من الفيتامينات ، بما في ذلك فيتامين E الذي يساعد البشرة على تأخير ظهور علامات الشيخوخة ، كما أنه يحمي البشرة من العديد من الأضرار.

يحتوي على فيتامين سي الذي يساعد على حماية البشرة من التلف.

يحتوي الفول السوداني على مضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل ظهور البقع الداكنة وخطوط الوجه ، كما أنه يقاوم ظهور التجاعيد والتي تعد من بين الأشياء التي تسبب معظم المشاكل خاصة بالنسبة للفتيات.

من أهم فوائد تناول الفول السوداني للبشرة أنه يساعد في حماية الجلد من السرطان ، لاحتوائه على فيتامين E الذي يساعد بشكل كبير في حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة للشمس والتي قد تسبب السرطان وخاصة الجلد. سرطان.

تساعد أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في الفول السوداني على جعل البشرة نضرة وصحية ومتألقة ، فضلاً عن الحفاظ على ترطيبها دائمًا.

يحتوي الفول السوداني على الكثير من الألياف التي تساعد الجسم والجلد بشكل كبير على طرد السموم مما يجعل البشرة صحية.

يساعد الفول السوداني في علاج الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية.

يساعد في تقليل ظهور حب الشباب وحماية البشرة من الانتفاخ ، وذلك لاحتوائه على العديد من الأحماض الدهنية.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-