كيك وحلويات

ماهي فوائد الشاي الاحمر وكيفية تحضيره

 

فوائد الشاي الاحمر وكيفية تحضيره

 

ماهي فوائد الشاي الاحمر

منذ آلاف السنين ، كان الناس يشربون الشاي الأحمر للحصول على دفعة من الطاقة ودعم صحتهم ورفاهيتهم بشكل عام. أظهرت دراسة نُشرت في مجلة Journal of Medicinal Food في عام 2018 أن شرب الشاي الأحمر قد يساعدك في الواقع على إنقاص الوزن والحفاظ عليه. قام فريق البحث الذي يقف وراء الدراسة بتحليل آثار شرب أنواع مختلفة من الشاي على كل من وزن الجسم ونسبة الدهون في الجسم في مجموعة من 27 بالغًا يعانون من زيادة الوزن أو السمنة لمدة 16 أسبوعًا. تم تقسيم المشاركين إلى ثلاث مجموعات: مجموعة واحدة شربت الشاي الأخضر ، ومجموعة واحدة شربت الشاي الأخضر منزوع الكافيين ، ومجموعة واحدة شربت الشاي الأحمر منزوع الكافيين. تم تناول أنواع الشاي الثلاثة ثلاث مرات يوميًا وتلقى كل مشارك نوعًا مختلفًا من الشاي. وجد الباحثون أن المجموعة التي تناولت الشاي الأحمر منزوع الكافيين شهدت أكبر انخفاض في وزن الجسم ونسبة الدهون في الجسم مقارنة بالمجموعات الأخرى.

 

ما هو الشاي الأحمر؟

يصنع الشاي الاحمر من نفس الأنواع النباتية مثل الشاي الأخضر ، لكن الأوراق تذبل ، وتتخمر ، وتجفف حمراء تمامًا. الشاي الأحمر ليس شائعًا مثل الشاي الأخضر ، لكن له فوائده الصحية الفريدة. غالبًا ما يستخدم لمحتواه العالي من الحديد ومضادات الأكسدة الكاسحة للجذور الحرة. تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأحمر في دعم صحة القلب والأوعية الدموية وإدارة مستويات السكر في الدم.

 

مكونات الشاي الاحمر.

الشاي الأحمر له نكهة غنية وقوية تأتي من مزيج من التوابل والمكونات الطبيعية الأخرى. بعض المكونات الأكثر شيوعًا الموجودة في الشاي الأحمر هي:

  • قرفة.
  • قرنفل.
  • فلفل أسود.

 

كيفية تحضير الشاي الأحمر؟

أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا عند الناس عندما يتعلق الأمر بالشاي الأحمر هو: “كيف أصنع الشاي الأحمر؟”. لصنع الشاي الأحمر ، ستحتاج أولًا إلى إيجاد مصدر لأوراق الشاي الأحمر. يمكنك شراء هذه الأوراق بكميات كبيرة وتخزينها في برطبان أو تركها في وعاء للسماح بنقل النكهة بشكل مثالي. بعد ذلك ، ستحتاج إلى ترطيب أوراق الشاي الأحمر وتركها طوال الليل أو لمدة ثماني ساعات على الأقل. كلما سمحت لأوراق الشاي الأحمر بالتخمر لفترة أطول ، كلما كانت النكهة أقوى في كوب اليوم التالي. يمكنك أيضًا تصفية الأوراق (باستخدام مصفاة معدنية) ونقل الأوراق إلى وعاء محكم الغلق لتخزينها في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوع واحد.

 

عندما تشرب الشاي الأحمر ، يجب أن تحاول تناول كوبين على الأقل يوميًا. نظرًا لأن الشاي الأحمر لا يتمتع بشعبية كبيرة مثل الشاي الأخضر ، فقد ترغب في بدء يومك بكوب من الشاي الأحمر. يمكنك أيضًا شرب الشاي الأحمر أثناء الليل كمساعد للنوم.

عند شرب الشاي الأحمر ، يمكنك تحضيره إما في إبريق الشاي التقليدي أو في إبريق الضغط الفرنسي. إذا لم تكن من محبي أنواع الشاي ذات النكهة القوية ، فيمكنك دائمًا إضافة مواد التحلية أو الحليب لجعلها أكثر قبولًا.

إذا كنت ترغب في إضافة المزيد من الفوائد ، يمكنك أيضًا إضافة ماء الورد أو الليمون أو ماء زهر البرتقال إلى كوبك. تساعد النكهة الغنية لهذه المكونات على موازنة المذاق القوي للشاي.

كيف تشرب الشاي الأحمر؟

عندما يتعلق الأمر بتخمير الشاي الأحمر ، فإن القليل يعني الكثير. سوف يؤدي نقع الشاي الأحمر بقوة شديدة إلى جعله أكثر مرارة. سوف يؤدي تخميرها بشكل ضعيف جدًا إلى ضعف النكهة وقليل من مضادات الأكسدة. تتراوح درجة الحرارة المثالية لتخمير الشاي الأحمر بين 95-105 درجة فهرنهايت (35-40 درجة مئوية).

مدة نقع الشاي الأحمر دقيقتان فقط. بعد ذلك ، يمكن إزالة الأوراق من الكوب وإعادة نقعها (إذا كنت تريد المزيد من النكهة) أو التخلص منها. يمكن إعادة نقع الشاي الأحمر حتى ست مرات ، وسيحتوي كل كوب لاحق على جزء بسيط من نكهة الكوب الأصلي.

فوائد الشاي الأحمر.

هناك العديد من الفوائد للشاي الأحمر التي يصعب سردها جميعًا, و فيما يلي عدد قليل من الفوائد العديدة التي قد يقدمها الشاي الأحمر:

  • يعزز عملية التمثيل الغذائي.

على عكس العديد من أنواع الشاي الأخرى ، والتي غالبًا ما تكون منخفضة جدًا في السعرات الحرارية ، فإن الشاي الأحمر هو في الواقع أحد أنواع الشاي ذات السعرات الحرارية العالية. هذا يعني أنه لا يمكنك فقط الاستمتاع بالنكهة الغنية للشاي الأحمر ، ولكن يمكنك أيضًا الاستفادة من زيادة التمثيل الغذائي الذي يوفره.

  • يهدئ الالتهاب.

من المعروف أن الشاي الأحمر له خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تهدئ من التهاب الجسم. من المعروف أن الالتهاب له دور في عدد من الحالات الصحية ، بما في ذلك: أمراض القلب ، السكتة الدماغية ، زيادة الوزن.

  • تقوية الحالة المزاجية.

يستمتع الكثير من الناس بالشاي الأحمر لتأثيره المعزز للمزاج. لقد ثبت أنه يحسن الحالة المزاجية ويزيد من مستويات الطاقة.

  • يدعم صحة الكبد والجهاز الهضمي.

تعود فوائد الشاي الأحمر للكبد والجهاز الهضمي الصحيين إلى احتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

  • يساعد في إنقاص الوزن.

ثبت أن تناول الشاي الأحمر بانتظام يساعد في إنقاص الوزن. هذا على الأرجح بسبب ارتفاع عدد السعرات الحرارية ، فضلًا عن قدرته على زيادة التمثيل الغذائي.

  • الكافيين.

وأخيرًا ، فإن المحتوى العالي من الكافيين في الشاي الأحمر يجعله مشروبًا رائعًا للمساعدة في زيادة الطاقة. كثير من الناس يستخدمون الشاي الأسود أو الأخضر كبديل للقهوة ، ولكن الشاي الأحمر يمكن أن يكون خيارًا رائعًا لأولئك الذين يرغبون في الحصول على كمية مماثلة مع كمية أقل من الكافيين.

  • يعزز من صحة القلب.

يعزز الشاي الأحمر أيضًا صحة القلب والأوعية الدموية. لقد وجدت الدراسات أن شرب الشاي الأسود يمكن أن يحسن تدفق الدم ، بينما يقلل أيضًا من خطر الإصابة بجلطات الدم.

اعتبارات أثناء شرب الشاي الأحمر.

في حين أن الشاي الأحمر هو أحد أنواع الشاي الأكثر أمانًا للشرب ، فلا يزال من المهم ملاحظة أنه يحتوي على مادة الكافيين. الكافيين دواء منبه يمكن أن يؤثر على كل شخص بشكل مختلف. سيلاحظ بعض الناس قلة التركيز بينما قد يعاني الآخرون من القلق. إذا كنت قلقًا بشأن تأثير الكافيين على طفلك أو المرأة الحامل أو المرضعة أو أي شخص آخر في عائلتك ، فيمكنك دائمًا إزالة الكافيين من الشاي عند تحضيره.

يجب أيضًا توخي الحذر بشأن العلامة التجارية للشاي الأحمر الذي تشتريه. في حين أن معظم أنواع الشاي الأحمر آمنة ، إلا أن بعضها أفضل من البعض الآخر. إذا كنت تشتري الشاي الأحمر من المتجر ، فتأكد من فحص قائمة المكونات بعناية للتأكد من أن الشاي الأحمر الذي تشتريه لا يحتوي على أي إضافات أو مكونات ضارة أخرى. وفي متجرنا نوفر لك أفضل أنواع الشاي الأحمر.

من الأسئلة الشائعة حول الشاي الأحمر.

  • س/ ما هو الشاي الأحمر المناسب لي؟إذا كنت تبحث عن دفعة من الطاقة ، فلا يمكنك أن تخطئ في تناول شاي ريد فيلفيت. مصنوع من مكونات كعكة ريد فيلفيت الحقيقية ، ومن المؤكد أن هذا الشاي سيمنحك الطاقة التي تحتاجها طوال يومك.
  • إذا كنت تبحث عن تحسين مزاجك ، فجرب شاي الليتشي. يتكون مزيج الشاي الطبيعي هذا من مجموعة متنوعة من الفواكه ، بما في ذلك الليتشي والرمان والتوت.
  • إذا كنت تبحث عن مشروب يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن ، فجرب شاي Raspberry Leaf Tea. مصنوع من مكونات فواكه حقيقية ، من المؤكد أن هذا الشاي سيساعدك على تحقيق هدفك.
 
المصدر موقع قهاوينا

© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى