علاج الديدان المعوية بالأعشاب

علاج الديدان المعوية

الديدان المعوية هي طفيليات توجد في الجهاز الهضمي وخاصة على جدار الأمعاء، التي تؤثر على الأشخاص والكائنات الحية الأخرى، هناك أنواع مختلفة من الديدان المعوية التي تؤثر على الإنسان، ولكن الأكثر ضررا هي الدودة الدبوسية، والديدان الشريطية والدودة الشريطية.

الطفيلى يدخل الجسم البشري من خلال الغذاء الملوث أو الماء، أو وكلاء نقل مثل البعوض، الاتصال الجنسي وحتى عن طريق الأنف والجلد، ومن الأسباب الشائعة الأخرى سوء النظافة الصحية، والتعرض للمناطق المعروفة بوجود طفيليات، وضعف جهاز المناعة، وتناول اللحوم النيئة وغير المطبوخة.

 

اعتمادا على نوع الديدان قد يواجه الشخص أعراض مختلفة مثل آلام في المعدة، غازات، الإسهال، رائحة الفم الكريهة، الجوع، الأرق، حكة حول المستقيم، فقر الدم، فقدان الوزن، الصداع المتكرر، والحمى، والغثيان، والألم في الساقين واضطرابات التغذية.

 هناك العديد من الأدوية دون وصفة طبية لعلاج الديدان المعوية التي قد تضطر إلى اتخاذ بضعة أيام أو عدة أسابيع، اعتمادا على الإصابة، هناك العديد من العلاجات الطبيعية البسيطة والسهلة التي يمكن أيضا أن تؤخذ جنبا إلى جنب مع الأدوية التقليدية للتخلص من الديدان المعوية.

علاج الديدان المعوية بالأعشاب

• جوز الهند لعلاج الديدان :

جوز الهند هو علاج فعال جدا لطرد جميع أنواع الديدان المعوية، وهو يعمل كعامل مضاد للطفيليات بشكل قوي، جوز الهند سواء الفاكهة أو الزيت يمكن استخدامها لعلاج الديدان المعوية.

 

أخذ ملعقة كبيرة من جوز الهند المجروش مع وجبة الإفطار، بعد ثلاث ساعات، شرب كوب واحد من الحليب الدافئ مع ملعقتين من زيت الخروع ، كرر هذه العملية يوميا حتى تتخلص من الديدان.

 

على الرغم من ذلك، لا ينصح زيت الخروع للأفراد الذين يعانون من أمراض الجهاز الهضمي والأطفال دون سن الخامسة من العمر.

 

أيضا، تناول 4 الى 6 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند البكر الممتاز يوميا، تساعد على طرد الطفيليات من جسمك وأيضا تعزيز جهاز المناعة لمحاربتها.

 

• الثوم لعلاج الديدان :

الثوم من أنواع  الغذاء الذي لديه شعبية لمكافحة الطفيليات التي يمكن أن تساعد في التعامل مع أي نوع من الديدان المعوية، الثوم الخام يحتوي على الأحماض الأمينية التي تحتوي على الكبريت التي هي مضادة للطفيليات في الطبيعة، بالإضافة إلى ذلك، فإن خصائص مضادة للبكتيريا والمضادة للفطريات ومطهرة في الثوم تساعد على قتل الميكروبات في الجسم.

 

تناول ثلاثة فصوص من الثوم الخام على معدة فارغة كل يوم لمدة أسبوع واحدة من أبسط الطرق للتخلص من جميع أنواع الديدان المعوية.

 

• بذور اليقطين لعلاج الديدان : 

استخدام بذور اليقطين للتخلص من الديدان المعوية، لما له من خصائص مضادة للطفيليات وهذا بدوره يمنعهم من الاستمرار في جدار الأمعاء، وسرعان ما يتم القضاء عليها من الجسم.

 

إضافة ملعقتين من بذور اليقطين المقشر والمسحوق إلى ثلاثة أكواب من الماء المغلي لمدة 30 دقيقة ، اتركه يبرد ثم اشرب منه، يجب محاولة الصيام ليوم واحد وشرب عصير من الخوخ الجاف المغلي للمساعدة في تطهير الأمعاء قبل اتخاذ بذور اليقطين.

 

• الرمان لعلاج الديدان : 

تحتوي أوراق شجرة الرمان على خصائص طاردة للديدان ، فهي تحتوي على مادة تسمى Punicine وهي مادة سامة للديدان حيث تساعد على القضاء على الديدان المعوية خصوصا الديدان الشريطية.

© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com