فوائد الثوم للنساء: فوائد لا تعد ولا تحصى

فوائد الثوم للنساء: فوائد لا تعد ولا تحصى

فوائد الثوم للنساء


الثوم عنصر غذائي مفيد للغاية لجسم المرأة ويمكن أن يعالج العديد من المشكلات التي لا تخطر لك على بال، من معالجة المشاكل الصحية وحب الشباب إلى التخلص من قشرة الرأس وتقوية المناعة….

و يسمي خبراء التغذية الثوم بـ”كنز الفوائد”، نظراً لفوائده التي لا تعد ولا تحصى.

فوائد الثوم للنساء:


فوائد الثوم للبشرة

للثوم مكانة عالية في علاج الأمراض الجلدية. وفقًا لأطباء الأمراض الجلدية ، فإن تناول الثوم يقي من الأشعة فوق البنفسجية والسرطان. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للتطبيق الموضعي لمستخلص الثوم أن يحسن الحالات التالية: الصدفية والندوب والتئام الجروح والالتهابات الفيروسية والفطرية وداء الليشمانيات وشيخوخة الجلد.

ومع ذلك ، فإن الفعالية السريرية لمستخلص الثوم في الأمراض الجلدية لم يتم بحثها بشكل كافٍ حتى الآن.


فوائد غذائية عظيمة

يحتوي فص الثوم على 14 سعرة حرارية و 0.57 جرام من البروتين وحوالي 3 جرام من الكربوهيدرات.

على الرغم من صغر حجم حبة ثوم واحدة ، إلا أنها غنية بالمكونات الغذائية المفيدة مثل فيتامين سي ، حوالي 2.81 ملليجرام ، والسيلينيوم 1.28 ميكروجرام ، والمنجنيز 0.15 ملليجرام ، والحديد 0.15 ملليجرام.

على الرغم من فوائده العظيمة ، لا ينبغي المبالغة في إضافة الكثير من الثوم إلى نظامنا الغذائي بسرعة كبيرة. تقول تريسي بريغمان ، أخصائية التغذية في الجامعة الأمريكية في جورجيا: “الحد الأقصى للاستهلاك اليومي من الثوم يتراوح بين فص إلى فصين.”

وبحسب موقع “بيزنس إنسايدر” ، قالت تريسي إن تجاوز الكمية المسموح بها من الثوم قد يسبب آلامًا في المعدة أو إسهالًا أو انتفاخًا أو رائحة الفم الكريهة.


تقوية جهاز المناعة

الثوم الموجود في نهاية النبات غني بمركبات مغذية تسمى الأليسين والأليناز ، والتي تساعد على تعزيز جهاز المناعة.

وفقًا لدراسة نشرت في مجلة علم المناعة ، فإن الثوم يحفز الخلايا المناعية في الجسم ، ويزيد من قدرتها على محاربة الالتهابات ، وقد يساعد في الوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا.


تقليل مخاطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان

تحمي المركبات التي يتكون منها الثوم الخلايا من التلف ، بالإضافة إلى تقليل مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.

بفضل المواد الكيميائية النباتية الموجودة في الثوم ، تشير الدراسات إلى أنه يقلل من خطر الإصابة بسرطان المعدة والقولون والمستقيم ، على الرغم من أن الأبحاث ذات الصلة تقتصر على الحيوانات ولم يتم تطبيقها على البشر.


الثوم لعلاج عدوى الخميرة

غالبًا ما تعاني النساء من عدوى الخميرة. وفقًا لأطباء هارفارد ، ستصاب حوالي ثلاثة أرباع النساء بعدوى خميرة مهبلية واحدة على الأقل في حياتهن.

بسبب الأليسين ، يمكن للثوم أن يمنع نمو فطر المبيضات الذي يسبب عدوى الخميرة. لهذا الغرض ، يمكن تناول الثوم كأقراص الأليسين أو وضعه على هيئة كريم. ومع ذلك ، يجب عليك دائمًا الرجوع إلى الطبيب المختص لوصف كيفية العلاج.


صحة القلب

وجدت دراسة نشرت في مجلة الطب التجريبي والعلاجي أن تناول كبسولتين من مستخلص الثوم يوميًا لمدة شهرين يمكن أن يخفض ضغط الدم ويقلل من تصلب الشرايين.

وجدت دراسة أخرى أن الثوم يقلل من نسبة الكوليسترول الضار في الدم ، ويمنع تكون الدهون في الأوعية الدموية.


تعزيز النشاط الرياضي

يطلق الثوم أكسيد النيتريك ، وهو مركب يريح الأوعية الدموية ويخفض ضغط الدم. غالبًا ما يتم إطلاق هذا المركب أثناء الجري لتزويد العضلات بمزيد من الأكسجين.

كما تم إجراء دراسات على الفئران ، والتي أظهرت أن الثوم يحسن قدرتها على التحمل عند التعرض لممارسة التمارين الرياضية الشاقة.


فوائد الثوم للشعر






© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com