تجربتي مع حبوب الاستروجين وعلاقتها بزيادة الوزن

تجربتي مع حبوب الاستروجين وعلاقتها بزيادة الوزن

تجربتي مع حبوب الاستروجين


حبوب الاستروجين يتم استخدامها لزيادة هرمون الاستروجين في جسم المرأة أو ما يعرف باسم الهرمون الأنثوي، وهو الهرمون الذي يساعد في الحفاظ على صحة النساء، وفي هذا المقال سنتعرف على أهم المعلومات عنه.


ماهو هرمون الاستروجين؟

هرمون الاستروجين هو هرمون مهم ينتجه الجسد الأنثوي وله تأثيرات عديدة على صحة النساء وحالتها النفسية. هذا الهرمون مسؤول عن نمو وتطور الأعضاء التناسلية الأنثوية ، وكذلك تنظيم الدورة الشهرية. للإستروجين أيضًا تأثيرات على صحة العظام والجلد والدماغ. كما أن هذا الهرمون يساعد في تهيئة بطانة الرحم وإعداده بشكل كبير في زرع البويضات، كما انه يساعد ايضا في عملية بناء العظام ويمد الجسم بالكالسيوم الذي يحتاجه.


مميزات حبوب الاستروجين

حبوب الاستروجين واحدة من ضمن أفضل العلاجات التي يتم استخدامها لسد نقص هرمون الاستروجين في الجسم، وهو يساعد في علاج أعراض الطمث المزعجة التي تظهر على النساء في ذلك العمر، تلك الحبوب الرائعة التي تساعد في الحد من هشاشة العظام، يتم تناول حبوب الاستروجين عن طريق البلع ويعتبر العلاج من أفضل العلاجات التي تعالج نقص هرمون الاستروجين.


أهمية هرمون الاستروجين للجسم

ـ يساعد الهرمون على إعداد بطانة الرحم وذلك لتسهيل عملية زرع البويضات المخصبة من خلال تكثيف تلك البويضات.

– زيادة الوزن: يمكن أن يؤدي ارتفاع نسبة هرمون الاستروجين إلى زيادة الوزن عند النساء لأنه يحفز الجسم على الاحتفاظ بالدهون.

ـ يساعد الهرمون على زيادة الكالسيوم الذي يوجد في الدم والاستفادة منه.

– يساعد هذا الهرمون بشكل كبير في بناء العظام.

– يساعد اهرمون الاستروجين في الحفاظ على مستوى الكوليسترول الذي يوجد في الجسم والذي يساعد على صحته.

– يساعد على صحة الجهاز التناسلي للنساء.

– يساعد ايضا ذلك الهرمون على التوازن النفسي للنساء وذلك لأن أي نقص في هرمون الاستروجين يقلل من الاضطرابات التي تحدث للمزاج وخاصة في سن اليأس ، وفي ذلك الوقت تكون السيدات اكثر عرضة للاكتئاب بسبب نقص الهرمون.

ـ يساعد هذا الهرمون أيضا على وقاية الجسم من الاصابة بالسرطان وخاصة سرطان الثدي أو حتى سرطان الرحم.


تجربتي مع حبوب الاستروجين 




© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com