منوعات وصحة

تجربتي مع مانع الحمل trigynon

مانع الحمل trigynon

 

في هذا المقال سنتعرف على تجربتي مع مانع الحمل trigynon وماهي فوائده وهل يزيد في الوزن أم لا.  تريجينون (Trigynon) هو نوع من حبوب منع الحمل الهرمونية المركبة، تحتوي على هرمونات الإيثينيل استراديول (Ethinyloestradiol) والليفونورجستريل (Levonorgestrel)، ويستخدم لمنع الحمل.

يعمل تريجينون عن طريق تثبيط إفراز الهرمونات المسؤولة عن التبويض، وبالتالي يقلل من فرص الحمل. كما أنه يجعل بيئة الرحم غير ملائمة لاستقبال البويضة الملقحة، وبالتالي يمنع حدوث الحمل.

ثمن trigynon في المغرب :

21,40 درهم

الجرعة:

قرص واحد يوميًا في نفس الوقت من اليوم لمدة 21 يومًا متتاليًا مع استراحة لمدة 7 أيام بين كل شريط (6 أيام إذا احتوت على 22 وبدون فاصل زمني إذا احتوت على 28).

بعض الآثار الجانبية لمانع الحمل trigynon :

اعراض جانبية :

الأكثر شيوعا :

غثيان،

الصداع

زيادة الوزن،

التهيج،

أرجل ثقيلة

توتر الثدي ،

نزيف ما بين الحيض ،

قلة الطمث ،

انقطاع الطمث،

تغيير الرغبة الجنسية

. تهيج العين من العدسات اللاصقة.

التفاعلات الدوائية

ريتونافير

محرضات الإنزيم: مضادات الاختلاج (الفينوباربيتال ، الفينيتوين ، بريميدون ، كاربامازيبين) ؛ ريفابوتين ، ريفامبيسين ، جريسوفولفين.

مودافينيل

سيكلوسبورين

فلوناريزين.

يجب استشارة الطبيب قبل تناول أي نوع من حبوب منع الحمل، واتباع التعليمات المذكورة في النشرة الداخلية للحصول على أفضل النتائج وتقليل المخاطر الصحية المحتملة.

هل مانع الحمل trigynon يزيد الوزن 

شير بعض الدراسات إلى أن بعض أنواع حبوب منع الحمل الهرمونية، بما في ذلك تريجينون، قد تؤدي إلى زيادة الوزن عند بعض النساء. ومع ذلك، لا يعاني جميع النساء من هذه الآثار الجانبية، وقد يتفاوت الأثر من شخص لآخر.

قد يؤدي تريجينون إلى زيادة الوزن عن طريق زيادة الشهية أو تخزين الدهون. ومع ذلك، يجب ملاحظة أنه لا يمكن القول بالتأكيد أن هذه الزيادة في الوزن ترجع إلى استخدام تريجينون وحده، حيث يمكن أن تؤثر عدة عوامل مختلفة على وزن الجسم، مثل نمط الحياة والتغذية والوراثة والعوامل الهرمونية الأخرى.

تجربتي مع مانع الحمل trigynon

 

 

 

© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى