فوائد صابون دوف للوجه

فوائد صابون دوف للوجه

صابون دوف


صابون دوف للوجه والجسم ليس مثل الأنواع الأخرى الصابون الذي ينظف البشرة فقط، بل يعتبر صابون جمالي متكامل يرطب البشرة وينعمها، كما يزيد من نضارتها ويغذيها بشكل واضح. حيث تحتوي جميع أنواع صابون دوف (Dove) على 25٪ من مكونات الترطيب،

لترطيب البشرة وزيادة نضارتها بفاعلية كبيرة بدون ترك آثار جانبية في الجلد أو تسبب جفاف الجلد مثل الصابون العادي.


فوائد صابون دوف للوجه:


1- تنظيف فعال: 

يعتبر صابون دوف فعالًا في إزالة الأوساخ والشوائب من الجلد، حيث يحتوي على مواد تنظيف لطيفة تعمل على تنظيف البشرة بعمق دون أن تسبب جفافًا أو تهيجًا.


2- يعتني ببشرتك

يمنح البشرة شعوراً رائعاً. سواء كنت تستعملين دوڤ لغسل اليدين، أو لإزالة المكياج، أو للاستحمام، ستشعرين مع صابون دوف بلحظات متعدّدة من العناية خلال اليوم.


3- ترطيب البشرة: 

يحتوي صابون دوف على مواد مرطبة تساعد في ترطيب البشرة ومنحها النعومة والليونة. حيث أن تركيبته الخاصة تساعد على الاحتفاظ بالرطوبة ومنع فقدانها، مما يجعله مناسبًا للأشخاص الذين يعانون من جفاف البشرة.


4- يحافظ على توازن الحموضة: 

يساعد صابون دوف على الحفاظ على توازن الحموضة الطبيعي للبشرة.حيث أن تركيبته الفريدة تساعد في منع تغير درجة الحموضة التي قد تؤدي إلى تهيج واحمرار البشرة.


5- مناسب للبشرة الحساسة: 

يُعتبر صابون دوف خيارًا مناسبا وجيدًا للأشخاص الذين يعانون من البشرة الحساسة أو المعرضة للتهيج. يتميز بتركيبته اللطيفة التي تقلل من خطر حدوث تهيج أو ردود فعل غير مرغوبة على البشرة.


6- رائحة لطيفة: 

يتمتع صابون دوف برائحة ناعمة وطويلة الأمد تدوم طويلاً على الجسم ، مما يمنح الجسم شعوراً بالانتعاش والنظافة طوال اليوم.


7- مناسب للاستخدام اليومي: 

يمكن استخدام صابون دوف يوميًا للحصول على نتائج جيدة. تساعد تركيبته اللطيفة في الحفاظ على البشرة ناعمة ونظيفة دون الإفراط في الجفاف.


8- متوفر بعدة أنواع: 

تتوفر منتجات دوف في مجموعة متنوعة من الأنواع المختلفة التي تلبي احتياجات مختلفة للبشرة. فقد تجد صابون دوف المنعم للبشرة الجافة، أو صابون دوف المنعش للبشرة الدهنية، أو صابون دوف المرطب للبشرة الحساسة وغيرها من الأنواع.


9- تركيبة غير قاسية: 

صابون دوف مناسب للبشرة الحساسة والحساسة. تركيبته اللطيفة وخالية من الصابون القاسي والمواد الكيميائية القاسية تجعله مناسبًا للاستخدام على الأطفال وكبار السن أيضًا.


10- غني بالمغذيات: 

يحتوي صابون دوف على بعض العناصر الغذائية المفيدة للبشرة مثل الجلسرين وفيتامين هـ ، وقد تساعد هذه المكونات في تغذية وترطيب البشرة وتحسين مرونتها.


11- يدوم طويلاً: 

يتمتع صابون دوف بتركيبة طويلة الأمد ، حيث يدوم تأثيره المرطب والمنظف لفترة طويلة بعد الاستخدام.


ومع ذلك، يجب ملاحظة أن تجربة الأفراد قد تختلف 

وفقًا لاحتياجاتهم الشخصية وحالتهم البشرية. بعض الأشخاص قد يجدون صابون دوف مفيدًا وملائمًا لبشرتهم، في حين يمكن أن يكون لدى آخرين تجارب مختلفة. قد يواجه بعض الأشخاص تهيجًا أو ردود فعل سلبية نتيجة للمكونات المستخدمة في صابون دوف، ولذلك ينصح دائمًا بإجراء اختبار بسيط على جزء صغير من الجلد قبل استخدامه على نطاق واسع.


من الضروري أيضًا الإشارة إلى أن هذه الفوائد تنطبق على صابون دوف بشكل عام، وقد تختلف تركيبات ومجموعات منتجات دوف المتعددة. لذا، يجب دائمًا قراءة تعليمات الاستخدام وتركيبة المنتج المحدد الذي تستخدمه والتأكد من ملاءمته لاحتياجاتك الفردية.


وصفة صابون دوف لتبييض البشرة:

المكونات:

صابون دوف بيضاء.

حليب مغلي.

• نشا.

• جلسرين طبي.


طريقة التحضير والاستخدام:

أولا ابشري نصف صابونة دوف حتى تصبح قطع ناعمة تماما.

ثانيا اخلطي الصابونة المبشورة مع نفس المقدار من الحليب المغلي لمدة 15 دقيقة حتى تختفي الصابونة تماما.

بعد ذلك ضعي في وعاء الحليب المغلي 3 قطع جبنة صغيرة و ملعقتين كبيرتين من النشا.

ثم ضعي في الوعاء ملعقة كبيرة من ماء الورد.

بعدها اخلطي المكونات جميعا في الخلاط الكهربائي.

ثم ضعي الكريم الناتج في وعاء نظيف واتركيه طوال الليل في الثلاجة كي تتجانس المكونات جيدا.

بعد ذلك ضعي الخلطة على وجهك و دلكيها جيدا حتى تمتصها البشرة واتركيها لمدة نصف ساعة كاملة ثم اغسليها بالماء الفاتر.

ثك ضعي الخلطة على جسمك و على المناطق الحساسة و دلكيها جيدا حتى يتم امتصاصها واتركيها طوال الليل ثم اغسليها في الصباح جيدا بالماء الفاتر.


تجربتي مع صابون دوف للوجه 



© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com