كيك وحلويات

تجربتي مع حبوب الاوميغا 3 لزيادة الوزن

حبوب الاوميغا 3 لزيادة الوزن


حبوب الأوميجا 3 هي مجموعة من الاحماض الدهنية وليست نوع واحد فقط فس الحقيقة اهمهم 3 انواع، وهي ALA الاهم لان الجسم لا يستطيع انتاجه، EPA و DHA ، و هي أحماض تستخرج من الأسماك كالسلمون، القرش و سمك الماركيل، ولها فوائد عديدة خصوصا على النساء .


فوائد حبوب الاوميغا 3 :

1. تخفيف آلام الدورة الشهرية هناك بعض الأدلة على أن أوميغا 3 يمكن أن تساعد في تخفيف آلام الدورة الشهرية. وجدت إحدى الدراسات أن النساء اللائي تناولن مكمل زيت السمك لمدة ثلاثة أشهر كان لديهن انخفاض كبير في آلام الدورة الشهرية ، مقارنة بالنساء اللائي لم يتناولن المكمل. 

2. يُعتقد أن أوميغا 3 تقلل الالتهاب ، مما يساعد في تقليل الألم. دليل معاصر على أن أحماض أوميغا 3 الدهنية مفيدة للأم الحامل. تساعد هذه الأحماض في نمو دماغ الطفل وجهازه العصبي. كما أنها تلعب دورًا في منع الولادة المبكرة وانخفاض الوزن عند الولادة. 

3. النظام الغذائي الغني بدهون أوميغا 3 يحرق سعرات حرارية أكثر من أولئك الذين لم يحصلوا على ما يكفي من هذه الدهون الصحية في نظامهم الغذائي. 

4. تحسين فروة الرأس وحمايتها من أي جراثيم يلعب الأوميجا 3 دورًا مهمًا جدًا في الحفاظ على صحة فروة الرأس. كما أنه يساعد على تحسين فروة الرأس وحمايتها من أي جراثيم. كما أنه يساعد في الحفاظ على بصيلات الشعر الصحية ويمنع تساقطها. 

5. يزيد من لمعان وجاذبية الشعر أحد الآثار الجانبية غير المتوقعة ولكن المرحب بها للغاية لزيادة تناول أوميغا 3 هو تحسين لمعان وجاذبية شعرك. وذلك لأن أوميغا 3 تساعد في الحفاظ على تغذية فروة الرأس وترطيبها ، مما يساعد بدوره على تحسين جودة الشعر. 

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تساعد أوميغا 3 أيضًا في تقليل الالتهاب والجفاف ، وكلاهما يمكن أن يؤدي إلى توهج الشعر .

6 الحفاظ على البشرة ناعمة ومرطبة تحافظ أوميغا 3 على نعومة البشرة وترطيبها عن طريق تقليل الالتهاب والحفاظ على أغشية الخلايا السليمة. هذا الحمض الدهني الأساسي مهم أيضًا لمنع الجفاف والتقشر والتجاعيد. يمكنك أيضًا الحصول على أوميغا 3 من الأسماك ، مثل السلمون والماكريل والرنجة ، وكذلك من المكسرات والبذور ، مثل بذور الكتان وبذور الشيا. 

7. يمكن لنظام غذائي غني بالأوميغا 3 أن يساعد أيضًا في تقليل الالتهاب والاحمرار المرتبطين بحب الشباب. 

8. تخلص من بهتان البشرة أوميغا 3 تزيل بهتان البشرة ، مما يجعلها خيارًا ممتازًا لمن يرغبون في تحسين بشرتهم. كما أنه جيد للوقاية من التجاعيد والخطوط الدقيقة. 

9. التهاب المفاصل. التهاب المفاصل هو حالة تسبب التهاب المفاصل ، ويمكن أن تساعد أوميغا 3 في تقليل هذا الالتهاب. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تساعد أوميغا 3 أيضًا في تقليل الألم والتصلب المرتبط بالتهاب المفاصل. 

10. يقلل من الإصابة بأمراض القلب أظهرت مجموعة كبيرة من الأدلة العلمية أن أحماض أوميغا 3 الدهنية من الأسماك أو مكملات زيت السمك يمكن أن تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب. الأطعمة المشبعة صحية لقلبك. يمكنهم أيضًا المساعدة في خفض ضغط الدم ومستويات الدهون الثلاثية.


11. تعتبر أحماض أوميجا 3 الدهنية ضرورية لصحة الإنسان ، لكنها مهمة بشكل خاص لصحة بشرتك. تساعد الأحماض الدهنية أوميغا 3 في الحفاظ على ترطيب بشرتك ويمكن أن تساعد أيضًا في تقليل الالتهاب. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تساعد أحماض أوميغا 3 الدهنية في حماية بشرتك من التلف الذي تسببه الشمس والعوامل البيئية الأخرى.


تجربتي مع حبوب الاوميغا 3 لزيادة الوزن




© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى