فوائد البطيخ الأحمر للنساء

فوائد البطيخ للنساء

 

 

يعتبر البطيخ الأحمر من أفضل الفواكه لاحتوائه على نسب عالية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وقليلة السعرات الحرارية.

حيث يتكون البطيخ الأحمر من الكثير من الماء. في الواقع ، 92٪ عبارة عن ماء ، ولكن 8٪ إضافية تحتوي على نسبة عالية جدًا من فيتامين ج وفيتامين أ ومركبات نباتية صحية أخرى يعتقد الكثيرون أنها تستحق حالة الفاكهة الفائقة. وعلى الرغم من كون البطيخ مليئًا بالخيرات ، إلا أنه يعد أيضًا من أقل السعرات الحرارية ، حيث يحتوي الكوب الواحد على 46 سعرًا حراريًا فقط، و في مايلي سنقدم لكم فوائد البطيخ الصحية للنساء. 

 

1- يخفض ضغط الدم:

كشفت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية لارتفاع ضغط الدم أن البطيخ الأحمر يخفض مستويات ضغط الدم المرتفع ، ويحسن وظائف الشرايين ، ويساعد في الحماية من أمراض القلب.

 

2- يقي من السرطان:

يعد البطيخ الأحمر مصدرًا رئيسيًا وممتازًا للفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة تكوين الجذور الحرة المعروفة بأنها تسبب السرطان ، وخاصة سرطان البروستاتا.

 

3- يقي من الربو:

تنخفض مخاطر الإصابة بالربو لمن يستهلكون كمية عالية من بعض العناصر الغذائية والفيتامينات ، وخاصة فيتامين سي الموجود في العديد من الفواكه والخضروات ، بما في ذلك البطيخ الأحمر، بنسبة كبيرة.

 

4 – يمنع الجفاف في الصيف:

يشكل الماء أكثر من 91٪ من مكونات البطيخ الأحمر ، لذلك يعتبر وجبة خفيفة في أشهر الصيف الحارة للوقاية من الجفاف.

 

5- يقلل الالتهاب ويساعد على النوم:

الكولين عنصر غذائي مهم للغاية موجود في البطيخ الأحمر. يساعد أجسامنا على النوم وحركة العضلات والتعلم والذاكرة. يساعد الكولين أيضًا في الحفاظ على بنية أغشية الخلايا ونقل النبضات العصبية وامتصاص الدهون وتقليل الالتهاب المزمن.

 

6- يحافظ على صحة البشرة:

يعتبر البطيخ الأحمر مهمًا جدًا لصحة الجلد لاحتوائه على فيتامين أ ، والمواد اللازمة لإنتاج الزيوت التي تحافظ على رطوبة الشعر ، وفيتامين أ ضروري أيضًا لنمو جميع أنسجة الجسم ، بما في ذلك الجلد والشعر.

 

7- يقلل من وجع العضلات

ثبت أن البطيخ الأحمر يقلل من وجع العضلات ويحسن وقت الشفاء بعد التمرينات القوية ، ويعتقد الباحثون أن هذا يرجع إلى الحمض الأميني L-citrulline الموجود فيه.

 

8- ينظم الهضم ويمنع الإمساك:

نظرًا لاحتوائه على الماء والألياف ، يعد البطيخ الأحمر من أفضل الفواكه التي تساعد على منع الإمساك وتعزيز الانتظام في صحة الجهاز الهضمي.

© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com