تطويل الشعر في أسبوع

تطويل الشعر في أسبوع
وصفة لتطويل الشعر في أسبوع


دلكيها على شعرك، أسبوع الكل هيسألك عن طول وكثافة وجمال شعرك، أقوى وصفة لتطويل وتنعيم وترطيب الشعر بمكونات طبيعية. 


المكونات:

6 أوراق الغار

ملعقة صغيرة من القرنفل

ملعقة كبيرة من بذور الكتان

3 معالق كبيرة من زيت الزيتون


طريقة التحضير والاستخدام:

في كسرول نضع أوراق الغار، حبات القرنفل، بذور الكتان، زيت الزيتون ثم نترك الكسرول على نار لمدة 5 دقائق فقط.

بعد ذلك نترك الزيت يدفئ، ثم نطبق الزيت على فروة الرأس مع تدليك لمدة 5 دقائق نترك لمدة 4 ساعات، بعدها إغسلي شعرك بالماء.

كرري الوصفة مرتين في الأسبوع. 


فوائد القرنفل لتطويل الشعر:

تحسين الدورة الدموية: يُعتقد أن القرنفل يحتوي على مواد تعزز تدفق الدم إلى فروة الرأس ، مما يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس ويعزز نمو الشعر.

مضاد للقشرة: يحتوي القرنفل على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا ، ويمكن استخدامه لعلاج قشرة الرأس وحكة فروة الرأس ، مما يساهم في صحة الشعر ونموه الصحي.

تقوية الجذور: يحتوي القرنفل على مضادات الأكسدة والمواد المغذية التي يمكن أن تعزز صحة فروة الرأس وتقوي جذور الشعر ، مما يؤدي في النهاية إلى نمو الشعر وقوته بشكل أفضل.

تعزيز اللمعان: يمكن أن يساعد القرنفل في تعزيز اللمعان الطبيعي للشعر ، وذلك بفضل الزيوت الأساسية والمواد الطبيعية الأخرى.


فوائد بذور الكتان لنمو الشعر:

تحتوي على البروتين: بذور الكتان غنية بالبروتين ، وهو عنصر أساسي لنمو الشعر. يمكن أن يدعم تناول البروتين الكافي صحة فروة الرأس ويقوي بصيلات الشعر.

الأحماض الدهنية الأساسية: تحتوي بذور الكتان على الأحماض الدهنية الأساسية مثل أوميغا 3 وأوميغا 6. هذه الدهون الصحية مهمة لصحة فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر.

الألياف الغذائية: تحتوي بذور الكتان على كمية كبيرة من الألياف الغذائية ، ويمكن أن يساعد ذلك في تحسين صحة فروة الرأس وتنظيف المسام وتعزيز نمو الشعر الصحي.

الفيتامينات والمعادن: تحتوي بذور الكتان على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الشعر ، مثل فيتامين هـ والزنك والسيلينيوم والحديد. يمكن أن تساهم هذه العناصر الغذائية في فروة رأس صحية وتغذية الشعر.


يمكنكم مشاهدة الطريقة بالتفصيل من خلال هذا الفيديو 



© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com