الأفضل🔥

تطويل الشعر في أسبوع

وصفة لتطويل الشعر في أسبوع

دلكيها على شعرك، أسبوع الكل هيسألك عن طول وكثافة وجمال شعرك، أقوى وصفة لتطويل وتنعيم وترطيب الشعر بمكونات طبيعية. 


المكونات:

6 أوراق الغار

ملعقة صغيرة من القرنفل

ملعقة كبيرة من بذور الكتان

3 معالق كبيرة من زيت الزيتون


طريقة التحضير والاستخدام:

في كسرول نضع أوراق الغار، حبات القرنفل، بذور الكتان، زيت الزيتون ثم نترك الكسرول على نار لمدة 5 دقائق فقط.

بعد ذلك نترك الزيت يدفئ، ثم نطبق الزيت على فروة الرأس مع تدليك لمدة 5 دقائق نترك لمدة 4 ساعات، بعدها إغسلي شعرك بالماء.

كرري الوصفة مرتين في الأسبوع. 


فوائد القرنفل لتطويل الشعر:

تحسين الدورة الدموية: يُعتقد أن القرنفل يحتوي على مواد تعزز تدفق الدم إلى فروة الرأس ، مما يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس ويعزز نمو الشعر.

مضاد للقشرة: يحتوي القرنفل على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا ، ويمكن استخدامه لعلاج قشرة الرأس وحكة فروة الرأس ، مما يساهم في صحة الشعر ونموه الصحي.

تقوية الجذور: يحتوي القرنفل على مضادات الأكسدة والمواد المغذية التي يمكن أن تعزز صحة فروة الرأس وتقوي جذور الشعر ، مما يؤدي في النهاية إلى نمو الشعر وقوته بشكل أفضل.

تعزيز اللمعان: يمكن أن يساعد القرنفل في تعزيز اللمعان الطبيعي للشعر ، وذلك بفضل الزيوت الأساسية والمواد الطبيعية الأخرى.


فوائد بذور الكتان لنمو الشعر:

تحتوي على البروتين: بذور الكتان غنية بالبروتين ، وهو عنصر أساسي لنمو الشعر. يمكن أن يدعم تناول البروتين الكافي صحة فروة الرأس ويقوي بصيلات الشعر.

الأحماض الدهنية الأساسية: تحتوي بذور الكتان على الأحماض الدهنية الأساسية مثل أوميغا 3 وأوميغا 6. هذه الدهون الصحية مهمة لصحة فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر.

الألياف الغذائية: تحتوي بذور الكتان على كمية كبيرة من الألياف الغذائية ، ويمكن أن يساعد ذلك في تحسين صحة فروة الرأس وتنظيف المسام وتعزيز نمو الشعر الصحي.

الفيتامينات والمعادن: تحتوي بذور الكتان على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الشعر ، مثل فيتامين هـ والزنك والسيلينيوم والحديد. يمكن أن تساهم هذه العناصر الغذائية في فروة رأس صحية وتغذية الشعر.


يمكنكم مشاهدة الطريقة بالتفصيل من خلال هذا الفيديو 




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-