منوعات وصحة

كيف يصبح شعرك باللون الاسود في اسرع وقت

صباغة الشعر باللون الأسود

كيف يصبح شعرك باللون الاسود في اسرع وقت، بمكونات طبيعية موجودة عندك في البيت. 


المكونات :

ملعقة كبيرة الشاي

كوب ماء 

ملعقة كبيرة عشبة المريمية مجففة ومطحونة (السالمية)

ملعقة كبيرة حبة البركة (السانوج) مطحونة

4 معالق كبيرة حناء سوداء مطحونة

2 معالق كبيرة خل أبيض

ملعقة كبيرة زيت الزيتون


طريقة التحضير والاستخدام :

في كسرول نضع الشاي والماء ونتركه على النار حتى يغلي بعد ذلك يصفى الخليط ونتركه جانبا.

في وعاء نخلط الحناء السوداء وعشبة المريمية المطحونة، حبة البركة مطحونة ثم نضيف له بالتدريج ماء الشاي الذي تركنا جانبا ونخلط المكونات.

ثم نضيف الخل الأبيض وزيت الزيتون ونخلط الكل، ثم نطبق الوصفة على الشعر و نتركها من 6 حتى 8 ساعات، بعد ذلك إغسلي شعرك بالماء فقط.


فوائد الحبة السوداء للشعر

تحتوي حبة البركة ، المعروفة أيضًا باسم الحبة السوداء ، على العديد من الفوائد المحتملة للشعر. فيما يلي بعض الفوائد المحتملة:

تعزيز نمو الشعر: تحتوي حبة البركة على مجموعة من العناصر الغذائية الهامة مثل البيوتين والنياسين والزنك والحديد ، والتي تساهم في تعزيز نمو الشعر وتقويته.

محاربة تساقط الشعر: يُعتقد أن الحبة السوداء تساعد على منع تساقط الشعر وتقوية جذوره. يحتوي على مركبات مضادة للأكسدة تساهم في تقوية فروة الرأس وتعزيز الدورة الدموية المحيطة بجذور الشعر.

علاج مشاكل فروة الرأس: تعتبر حبة البركة من مضادات الالتهابات والفطريات الطبيعية ، لذلك يعتقد أنها تساعد في علاج مشاكل فروة الرأس مثل قشرة الرأس وحكة الجلد والتهابات فروة الرأس.

تحسين لمعان الشعر: بفضل محتواه الغني من العناصر الغذائية ، يُعتقد أن حبة البركة تعمل على تحسين لمعان الشعر وتجعله أكثر صحة وحيوية.

محاربة الشيب المبكر: تحتوي حبة البركة على مركبات مضادة للأكسدة تساعد في مكافحة الأضرار التي تسببها الجذور الحرة ، وبالتالي قد تساهم في تأخير ظهور الشيب المبكر.


يمكنكم مشاهدة الطريقة بالتفصيل من خلال هذا الفيديو 




© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى