منوعات وصحة

فوائد عشبة المرددوش للنساء

فوائد عشبة المرددوش


يعتبر المرددوش عشبة معمرة ذات رائحة منعشة وفواحة، كما يوجد عدة أنواع من البردقوش حيث يمكن أن يختلف شكل أوراق المرددوش وحجمها كما يمكن أن يختلف طعمها يعض الشيء.



استخدامات عشبة المرددوش

من استخدامات وفوائد عشبة المرددوش نذكر أنه يستخدم لعلاج أمراض القناة الصفراوية ومشاكل الأمعاء. كما أنه يستخدم لعلاج حالات فقدان الشهية وعسر الهضم والإسهال وانتفاخ البطن. يتم استخدامه كمضاد للتشنج ويقلل من إفرازات حمض المعدة.

عند استخدامه موضعيًا ، يستخدم البردقوش لعلاج الاضطرابات والتقرحات وتنظيف الجروح وتخفيف السعال وعلاج نزلات البرد ، كما يستخدم كمضاد للميكروبات وكمطهر لتقليل تقرحات الجلد.

يمكن تدليك البردقوش في الجلد لتخفيف الألم الروماتيزم بسبب محتواها العالي من حمض الاورسوليك (مكون مضاد للأورام) ، ومثالي لعلاج الأمراض الكبد.


فوائد عشبة المرددوش للنساء : 


1- فوائد المرددوش للجهاز التنفسي

نظرًا لخصائصه المفيدة ، تم استخدام المرددوش منذ القدم لعلاج أمراض الجهاز التنفسي خاصة الربو بالإضافة لكونه نبات مفيد في

حالات قلة الهواء وضيق التنفس ومنها يمكن أيضًا استخدام المرددوش والربو التحسسي لعلاج الربو اضطرابات الرئة والسعال الشديد من خلال شرب كوبان أو ثلاثة أكواب في اليوم من مستحلب أو منقوع المرددوش.


2- حماية الجهاز البولى التناسلى

يمكن أيضًا استخدام مغلي المرددوش لتنظيم الدورة الشهرية يمكن إضافته إلى حوض الاستحمام لعلاج الالتهابات المسالك البولية بينما يمكن أخذه لعلاج الالتهاب المثانة ، يمكن أيضًا استخدام مستحلب أوراق المرددوش الطازج لعلاج متلازمة ما قبل الحيض ولتسكين آلام الدورة الشهرية.


3- فوائد البردقوش للبشرة

يحتوي المرددوش على أكثر من 22 مركبًا مضادًا للأكسدة مضادات الأكسدة بالإضافة إلى المعادن والفيتامينات والمركبات العطرية التي تساعد على تأخير الشيخوخة ولتحسين مظهر الجلد يمكن استخدامه أيضاً لتفتيح الهالات السوداء تحت العينين.


4- مكافحة الشخير

تساعد المنتجات المصنوعة من المرددوش ، مثل زيت الزيتون المرددوش ، للقضاء على الشخير لأنه يقوي الجهاز التنفسي ويلطف الحلق حيث تتغلغل رائحته الجسم وتنقي الشعب الهوائية.


5- خفض الوزن

يحتوي المرددوش على خصائص تعزز الهضم يسهل هضم الطعام ويزيل الغازات المعوية كما أنه يحسن صحة المعدة ، وهو مكمل مهم يساعد لتعزيز فقدان الوزن.


6- المرددوش والسرطان

يعتبر “بولي” ، وهو أحد مكونات المرددوش. المكون الرئيسي الذي يعطي تأثيرات المرددوش مضاد للسرطان ، كما أنه يمنع إفراز الإنزيمات الأكسدة الحلقية والإيلاستاز من خلال استخدمه مثل واقي الشمس.

ومع ذلك ، يقال أن استخدام البردقوش يتم على المدى الطويل يمكن أن تؤثر فترة طويلة على الخلايا السرطانية يتسبب في تكون المواد المسرطنة ، لذلك لا يوصى بتجاوزها المؤشرات الموصى بها (أكثر من 15 يومًا من الاستخدام).




© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى