منوعات وصحة

فوائد الموز للنساء

فوائد الموز للنساء


يحتوي الموز على ثلاثة أنواع من السكر الطبيعي (السكروز والفركتوز والجلوكوز) بالإضافة إلى الألياف بالطبع. يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. أثبت البحث العلمي أن موزتين فقط يمكنهما توفير طاقة كافية للتمرين لمدة 90 دقيقة. لا عجب أن يكون الموز هو الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين ، لكن الطاقة ليست كل ما يقدمه الموز ، فالموز يمنحنا النشاط والصحة خاصة للنساء ، وأهم فوائد الموز أنه يساعدنا في التغلب على عدد كبير من الأمراض ، لذلك يجب دائمًا إضافته إلى الوجبات، و سنقدم لكم في مايلي أهم فوائد الموز للنساء.


1- يقلل الموز من الاكتئاب

وفقًا لدراسة جديدة ، على الأشخاص المصابين بالاكتئاب ، شعر الكثيرون بتحسن بعد تناول الموز ، حيث يحتوي الموز على مادة التربتوفان ، وهو نوع من البروتين يحوله الجسم إلى سيروتونيوم ، مما يمنح الجسم الراحة والاسترخاء ، ويحسن المزاج ، ويجعلك تشعر بالسعادة. 


2- الموز لعلاج فقر الدم

يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيموجلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.


3- الموز و تحفيز قدرة الدماغ

في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء،لتحفيز قدرة الدماغ، فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.


4- الموز والحموضة المعوية

 للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.

من فوائد الموز أنه يعالج غثيان الصباح خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.


5- الموز مفيد للرجيم

يعتمد رجيم الموز على وجبة الإفطار، حيث يسمح لمن يرغب في خسارة الوزن تناول ثلاث وجبات من الطعام على مدار اليوم حتى لا يؤثر ذلك سلباً على تأدية دور أي جهاز في الجسم.


© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى