كيك وحلويات

فوائد الزنجبيل الاخضر

فوائد الزنجبيل


الزنجبيل من أشهر التوابل والأعشاب حول العالم. يحتوي المركب النشط بيولوجيًا المسمى “جينجيرول” على خصائص علاجية رائعة وقائمة على الأدلة ضد مجموعة من الحالات الصحية مثل السكري ونزلات البرد ومشاكل المعدة وارتفاع ضغط الدم والغثيان ، و غيرها من الفوائد المذهلة، وسندكر لكم في هذا المقال أهم فوائد الزنجبيل الاخضر.


1- إنقاص الوزن 

يحتل الزنجبيل الاخضر مكانة متميزة بين الأعشاب التي تستخدم لإنقاص الوزن ، حيث أنه يزيد من معدل الأيض ويقلل الشهية. يحرق الزنجبيل بشكل فعال السعرات الحرارية بمعدل أعلى بكثير ، مما يؤدي إلى تناول كميات أقل من الطعام. ينصح الخبراء بتجنب الأشخاص الذين يرغبون في زيادة الوزن تناول الزنجبيل أو أولئك الذين يعانون من نقص الوزن بالفعل.


2- محاربة نزلات البرد

الزنجبيل الاخضر له تاريخ طويل في الاستخدام في مختلف أشكال الطب التقليدي والبديل. تم استخدامه للمساعدة في مكافحة الأنفلونزا ونزلات البرد.

أظهرت الأبحاث أن الزنجبيل الاخضر له تأثيرات قوية مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة. على سبيل المثال ، قد يساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي الناجم عن كمية مفرطة من الجذور الحرة في الجسم.


3- يحسن صحة الدماغ

قد تكون اضطرابات الدماغ مرتبطة بالتهاب مزمن في الدماغ ، مما يجعل الخصائص المضادة للالتهابات للزنجبيل مفيدة جدًا لوظيفة الدماغ.

يمكن أن يوفر تناول الزنجبيل فوائد صحية لتقليل القلق والاكتئاب والخرف ومرض الزهايمر والفصام واضطراب ما بعد الصدمة.

لقد ثبت أن الزنجبيل يزيد من مستويات السيروتونين والدوبامين ويقلل الالتهابات التي قد تسبب الاكتئاب.


4- يعالج الغثيان

يبدو أن الزنجبيل فعال للغاية ضد الغثيان لدرجة أنه قد يساعد في تخفيف القيء لدى الأشخاص الذين يخضعون لأنواع معينة من الجراحة أو الحالات المرتبطة بالعلاج الكيميائي.

أشارت العديد من الدراسات إلى أن الزنجبيل قد يكون أكثر فعالية عندما يتعلق الأمر بالغثيان المرتبط بالحمل لدى النساء ، وخاصة الغثيان الذي يصاحب النساء الحوامل في الصباح.


5- الحماية من أمراض القلب:

حيث أن الزنجبيل الأخضر من الأطعمة قليلة الدهون وما تحتويه من سكريات تحافظ على المعدلات الكوليسترول في الدم ويقي الإنسان من الأمراض القلب.


6- يقلل الالتهاب والألم

واحدة من أكبر الفوائد الصحية للزنجبيل الأخضر هي تقليل الالتهاب ، مما يساعد أيضًا في إدارة الألم الحاد أو المزمن. هذا مفيد بشكل خاص لإدارة الألم في حالات مثل هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي ، كما أنه مفيد أيضًا لألم العضلات قصير المدى بعد التمرين.


7- يقي الزنجبيل من أنواع مختلفة من السرطان:

الزنجبيل الطري  سلاح قاتل للسرطان المركبات الحيوية لمضادات الأكسدة الموجودة فيه لها القدرة على محاربة السرطان والوقاية منه جسده ، وخاصة سرطان المعدة ، يتم تثبيطه ويحول دون تحور الخلايا.



على الرغم من الفوائد الصحية المتعددة للزنجبيل الاخضر ، إلا أن بعض الدراسات تشير إلى أن تناول الزنجبيل بكميات معتدلة أو كبيرة يمكن أن يكون ضارًا للأشخاص الذين يعانون من ظروف صحية معينة، لذا يجب استشارة الطبيب بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية. 

© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى