تجربتي مع سبيرولينا لزيادة الوزن

تجربتي مع سبيرولينا لزيادة الوزن
سبيرولينا لزيادة الوزن


سبيرولينا “spiruline” غذاء خارق غني جدًا بالبروتين ، لذا قد يتساءل المرء عما إذا كان استهلاكه يؤدي إلى زيادة الوزن؟ 


زيادة الوزن ممكنة عندما يتجاوز تناول السعرات الحرارية احتياجات الجسم الطبيعية. للقيام بذلك ، من المهم أن تنجح في زيادة تناول البروتين من أجل تعزيز اكتساب كتلة العضلات. في الواقع ، البروتينات ليست عوامل منشطات ، لكنها مغذيات كبيرة تسمح ببناء كتلة العضلات إذا اقترنت مساهماتها بالنشاط البدني. هذه الكتلة العضلية مطلوبة لأنها تزيد من حجم العضلات للرياضيين ، وتضمن نظام مناعة أفضل لأسباب صحية. في الواقع ، أظهرت الدراسات أنه كلما زادت كتلة العضلات ، زادت وفرة الخلايا المناعية في الدم. لذلك يمكن أن يكون تناول البروتين بكميات كبيرة ، منخفضة في السكريات والدهون ،  سبيرولينا يجعل من الممكن تكملة النظام الغذائي من خلال توفير العناصر الغذائية اللازمة لتكوين كتلة العضلات ، وليس لزيادة الكتلة. في الواقع ، بالنسبة للاستهلاك الموصى به وهو 5 غرام يوميًا من سبيرولينا ، فإن هذا الأخير يوفر 3 غرام من  البروتين خلال اليوم. بالإضافة إلى ذلك ، تتمتع السبيرولينا بخصوصية كونها تتكون من جميع الأحماض الأمينية التي تسمح بتوليف البروتينات . 

تساعد السبيرولينا في دعم نظام غذائي متوازن يتجاوز احتياجات الجسم الطبيعية لتحسين زيادة الوزن ، وبشكل أكثر تحديدًا ، زيادة كتلة العضلات. ومع ذلك ، من المهم أن تتذكر أن النشاط البدني ضروري لبناء العضلات. لذلك لا يكفي تناول البروتين وحده.


القيمة الغذائية للسبيرولينا


تتميز السبيرولينا “spiruline” بفوائدها العديدة لجسم الإنسان والتي تنفرد بها عن غيرها من المكملات الغذائية الأخرى؛ وذلك لاحتوائها على الكثير من العناصر الغذائية التي يصعب الحصول عليها في مكمل غذائي واحد حيث تحتوي ملعقة كبيرة منها أي مايعادل 7 جرام من السبيرولينا على:


4 جم بروتين.

1.6 جم كربوهيدرات.

2 مجم حديد.

8 مجم كالسيوم.

73 مجم صوديوم.

14 مجم مغنسيوم.

8 مجم فوسفور.

كما  تحتوي spiruline أيضاً على فيتامين سي وفيتامينات ب 1،2،3،6 ومضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات ومجموعة من الأصباغ النباتية مثل: 

الكلوروفيل والبيتا كاروتين وغيرها الكثير من العناصر الأخرى ومن تلك الفوائد المتعددة: القدرة على زيادة الوزن.


ثمن حبوب السبيرولينا في المغرب :

بارافرمسي: 95 درهم

الصيدلية : 120 درهم  إلى 145درهم في بعض الأحيان. 


تجربتي مع سبيرولينا لزيادة الوزن





© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com