يوميات ام سامي بسبوسة

يوميات ام سامي بسبوسة
بسبوسة


السبوسة تحظى بإقبال شديد من الجميع عن غيرها من الحلويات الشرقية الاخرى، ويمكنكِ إعدادها بجانب أنواع أخرى من الحلويات المختلفة في المناسبات، وعلى الرغم من بساطة مكونات البسبوسة المستخدمة في تحضيرها وسهولة وسرعة خطوات إعدادها إلا أن هناك الكثير منا يطرح التساؤلات حول كيفية عمل البسبوسة بأنواعها المختلفة مثل المحلات والمطاعم الشهيرة، لذلك سنقدم لك طريقة تحضير بسبوسة على طريقة ام سامي.


مقادير البسبوسة :

• 1/2 كيلو من دقيق السميد الناعم.

• 1 كوب سكر.

• 1/2 كوب من الزبدة المذابة.

• 1 كوب حليب.

• 4 ملاعق كبيرة من جوز الهند الناعم.

• 2 ملاعق كبيرة من عسل النحل أوعسل عادي.


طريقة تحضير البسبوسة :

1- نحضر وعاء عميق نضع فيه كوب من الحليب ونضيف إليه كوب من السكر ونقلبهم جيداً لمدة 5 دقائق.

2- ثم نضيف إلى المكونات السابقة 4 ملاعق كبيرة من جوز الهند الناعم، و2 ملاعق كبيرة من عسل النحل أوعسل عادي، ثم نقلبهم جيداً باستخدام المضرب اليدوي.

3- نحضر إناء آخر نضع فيه دقيق السميد الناعم ونضيف إليه نصف كوب من الزبدة المذابة ونخلطهم معاً جيداً حتى تتغلف كل حبيبات السميد بالزبدة.

4- بعد ذلك نضيف المواد السائلة الموجودة في البولة الأولي إلى البولة الثانية الموجود بها السميد المخلوط مع الزبدة مع التقليب البسيط حتى تختلط كل عناصر البسبوسة مع بعضها البعض.

5- ثم نحضر صينية ونمسح قاعدتها بالزبدة ثم نقوم بفرد مكونات البسبوسة بداخلها ويمكنكِ وضع المكسرات التي تفضليها على سطحها.

6- بعدها ندخل صينية البسبوسة إلى الفرن ساخن من  قبل على درجة حرارة 200 لمدة 30 دقيقة ويتم فتح الشواية في أخر 10 دقائق من الوقت المحدد.

7- بعد إخراج صينية البسبوسة من الفرن نغطيها مباشرةً بالشربات البارد ونتركها تتشرب جيدا، قبل تقطيعها و تقديمها مع الشاي. 

© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com