منوعات وصحة

فوائد شرب الماء يوميا : أفضل وقت لشرب الماء

أفضل وقت لشرب الماء


الحصول على كمية كافية من الماء على مدار اليوم أمر ضروري لتعزيز الأداء السليم للجسم وتجديد الطاقة. لتعظيم فوائد الترطيب على الجسم ووظائفه الحيوية ، يُنصح بشرب الماء في أوقات محددة من اليوم.


أفضل وقت في اليوم لشرب الماء


إليك أفضل 6 أوقات في اليوم لشرب الماء. يمكن أن يمنحك هذا القليل من التذكير الذي سيساعدك على التعود على ترطيب نفسك طوال اليوم ، وليس فقط مع وجبات الطعام ، ويساعدك على تلبية احتياجات جسمك من الترطيب بشكل أفضل.


عندما تستيقظ ، اشرب كأسين من الماء بمجرد استيقاظك ، فهذا سيسمح لجسمك بإعادة الترطيب بعد نوم طويل ليلاً والتخلص من السموم المتراكمة أثناء الليل. للحصول على تأثير أكثر فاعلية للتخلص من السموم ، يمكنك صب عصير نصف ليمونة في كوبك وشرب الماء الفاتر.


في الصباح ، تذكر أن تشرب كوبين من الماء في الصباح ، على سبيل المثال في الساعة 9 صباحًا ثم في الساعة 10 صباحًا ، أو عند وصولك إلى المكتب وفي منتصف الصباح ، لتحافظ على رطوبتك وتجنب الإرهاق.

قبل الإفطار بحوالي ساعة قبل الغداء ، ضع في اعتبارك شرب كوب من الماء ، فهذا سيمنعك من الشعور بالجوع ويعزز الهضم.


في فترة ما بعد الظهر ، ضع في اعتبارك شرب كوبين من الماء خلال فترة ما بعد الظهر للبقاء رطبًا جيدًا وإعادة التزود بالوقود.


قبل العشاء بمجرد وصولك إلى المنزل أو قبل العشاء بساعة ، فكر في تناول مشروب من الماء.


قبل النوم أخيرًا ، اشرب شايًا عشبيًا مريحًا بعد العشاء لمساعدتك على النوم أو تناول مشروبًا قبل النوم للسماح لك بالحفاظ على رطوبة جسمك أثناء الليل.


بهذه الطريقة ، ستشرب 9 أكواب من الماء على مدار اليوم وبدون وجبات ، مما سيتيح لك الحصول على ترطيب جيد والحصول على طاقة طوال اليوم دون التعرض لخطر المعاناة من أعراض الجفاف.

© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى