منوعات وصحة

ما هي فوائد بذور الشيا للنساء ؟

فوائد بذور الشيا للنساء

 

أصبحت بذور الشيا “chia seeds” من أشهر الأطعمة في المجتمع الصحي ، حيث يسهل هضمها إذا تم تحضيرها بشكل صحيح ، ويمكن إضافتها بسهولة إلى الوصفات بعدة طرق.

ما هي فوائد بذور الشيا للنساء ؟

 

تنمو هذه البذور بشكل أساسي في المكسيك ، وهي غنية بقيمتها الطبية والغذائية. بذور الشيا من الأطعمة الغنية بالطاقة التي تعزز طاقة الجسم. تعني كلمة شيا القوة في لغة المايا ، وتُعرف أيضًا باسم غذاء العدائين لأن العدائين والمحاربين استخدموها كوقود لهم وكمصدر للطاقة أثناء الجري لمسافات طويلة أو أثناء المعركة.

 

فوائد بذور الشيا للنساء

– هناك الكثير من الأبحاث حول فوائد بذور الشيا باستخدام جمل متعددة مثل الفوائد الصحية لبذور الشيا ، وفوائد بذور الشيا ، أو ما هي فوائد الشيا؟ على الرغم من الحاجة إلى دراسات أكبر وأكثر لإثبات فوائد بذور الشيا ، فقد وجدت بعض الأبحاث الحديثة أن بذور الشيا لها العديد من الفوائد ، ومن فوائد عشبة الشيا أنها تحتوي على العديد من المواد والعناصر الغذائية المهمة ، بما في ذلك الألياف والأوميغا. -3 وأوميغا 6 والبروتينات والزنك والبوتاسيوم والنحاس والكالسيوم والفوسفور. كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات ، بما في ذلك فيتامين أ ، ب ، هـ ، د. أما المعادن فهو يحتوي على الكالسيوم والفوسفور والزنك والنحاس والكبريت والحديد واليود والمغنيسيوم والمنغنيز والثيامين والنياسين. كما أنه مصدر غني جدًا بمضادات الأكسدة.

– من الخصائص المميزة لبذور الشيا ، وهي ميزة فريدة تتمثل في قدرتها على امتصاص أكثر من عشرة أضعاف وزنها في الماء ، لذلك تحافظ بذور الشيا على ترطيب الجسم لفترة طويلة وتساعد على امتصاص الشوارد التي يحتاجها جسم المرأة.

 

1- بذور الشيا لبشرة صحية ومحاربة التجاعيد

 

ما هي فوائد بذور الشيا للنساء ؟

 

وجد الباحثون في المكسيك أن فوائد تناول بذور الشيا عديدة. لاحتوائه على مركبات الفينول المضادة للأكسدة ، ومضادات الأكسدة توقف أكثر من 70٪ من نشاط الجذور الحرة التي تسبب علامات شيخوخة الجلد في المقام الأول ، حيث تعمل مضادات الأكسدة على تسريع تجديد الخلايا في الجلد ، وتمنع تلف الخلايا أو تدميرها ، وتقلل بذور  الشيا علامات الشيخوخة المبكرة للجلد الناتجة عن التأثير الضار للجذور الحرة لدى النساء. ومع ذلك ، لا تزال بحاجة إلى دراسات أخرى لإثبات ذلك.

 

2- بذور الشيا للشعر

 

ما هي فوائد بذور الشيا للنساء ؟

 

وجد أن بذور الشيا تحتوي على نسبة عالية من الفوسفور والأحماض الأمينية التي قد تساعد في نمو وصحة وحيوية الشعر والأظافر لدى النساء.

 

3- بذور الشيا للحامل

 

ما هي فوائد بذور الشيا للنساء ؟

 

عندما تكونين حاملاً ، فأنت تريدين أن يحصل جسمك وطفلك على أفضل العناصر الغذائية على مدار اليوم ، وقد وجد أن أفضل طريقة لتحقيق ذلك هي تناول 5 إلى 6 وجبات صغيرة يوميًا ، مع إضافة 300 سعرة حرارية إلى نظامك المعتاد. النظام الغذائي ، مع الحرص على جعل تلك السعرات الحرارية الزائدة يضيف قيمة إلى طعامك ، ويمكنك تضمين بذور الشيا ، وهي مصدر غذاء جيد للنساء الحوامل.

بذور الشيا غنية بالألياف ، لذا فهي تساعد على منع نوبات الإمساك وتجعلك تشعر بالشبع لفترات أطول. كما أنها مصدر جيد لأحماض أوميغا 3 الدهنية ، والتي تقاوم الالتهابات وهي مهمة لصحة القلب عن طريق خفض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب ، وتحسين وظائف الأوعية الدموية ، والدورة الدموية الكافية أثناء الحمل. الحمل مهم بشكل خاص للأم والجنين.

 

4- بذور الشيا للإمساك

تعد بذور الشيا مصدرًا غنيًا للألياف ، حيث توفر 11 جرامًا من الألياف لكل أونصة. الألياف مهمة لدعم قدرة الجسم على الحفاظ على توازن مستويات الأنسولين. وجد أن البذور مثل الكتان وبذور الشيا قد تساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم بشكل طبيعي بسبب محتواها العالي من الألياف والدهون. صحة مفيدة.

 

لأن بذور الشيا تحتوي على نسبة عالية من الألياف ، فهي تدعم صحة الأمعاء ، وتدعم تنظيم التخلص السليم من الفضلات من الجسم ، كما أن النسبة العالية من الألياف تساعد الناس على الشعور بالشبع والرضا بسرعة لأن الألياف تمتص كمية كبيرة من الماء ، فيتمدد في المعدة ، ويعطي الشعور بالامتلاء والشبع بسرعة. ممتلئ عند تناوله.

 

5- بذور الشيا لصحة القلب

وجدت بعض الدراسات أن بذور الشيا لديها القدرة على تقليل الالتهابات وتنظيم الكوليسترول في الدم وخفض ضغط الدم ، لذا فهي مفيدة لصحة القلب ، ولأنها تقلل من عمليات الأكسدة ، فإن الأشخاص الذين يتناولونها قد يكونون أقل عرضة للإصابة. تصلب الشرايين.

 

وتحتوي بذور الشيا على نسبة أعلى من أوميغا 3 من تلك الموجودة في السلمون ، حيث تعمل أوميغا 3 على حماية القلب عن طريق خفض ضغط الدم وتقليل الكوليسترول السيئ (LDL) وتقليل الالتهابات التي قد تؤثر على الأوعية الدموية المسببة لأمراض القلب ، لذا فإن تناول البذور قد يدعم صحة قلب الشيا وحمايته.

 

6- بذور الشيا لعلاج مرض السكري

بذور الشيا غنية بحمض ألفا لينولينيك ، وأظهرت الأبحاث التي أجريت في جامعة ليتورال في الأرجنتين دور بذور الشيا في المساعدة في الوقاية من الأمراض الأيضية مثل عسر شحميات الدم ، وهو زيادة الدهون في الدم ، ومقاومة الأنسولين. عاملين لتطور مرض السكري. ومع ذلك ، كما ذكر أعلاه ، لا تزال هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات.

 

7- بذور الشيا لدعم طاقة الجسم

قد تساعد إضافة بذور الشيا إلى الطعام بشكل يومي في دعم عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن ، كما أن إضافة هذه البذور إلى الطعام قد يقلل من الأنسجة الدهنية ، والتي تعد أحد عوامل السمنة.

 

8- بذور الشيا لعظام أقوى

تحتوي أونصة واحدة من بذور الشيا على 18٪ من احتياجات الجسم اليومية من الكالسيوم. الكالسيوم عنصر أساسي لصحة العظام للحفاظ على قوتها وكثافتها. تحتوي بذور الشيا أيضًا على البورون ، وهو أيضًا عنصر غذائي مهم لصحة العظام. لذلك ، فإن تناولها بانتظام قد يساعد في دعم صحة العظام.

 

تجربتي مع بذور الشيا للتنحيف 

أتحداك أنو ما ينزل وزنك مع بذور الشيا 

 

 

 

 
 

© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى