كيك وحلويات

حلوة الهلال بالفرماج حليمة الفيلالي

حلوة الهلال بالفرماج


حلوة الهلال بالفرماج من الحلويات الرائعة واللذيذة، التي تحضر بمقادير اقتصادية وبسيطة، تذوب فالفم على طريقة حليمة الفيلالي. 



مقادير حلوة الهلال بالفرماج :

250غ زبدة مرغرين

كأس سكر ناعم

كيس فانيلا 

قبصة ملح

6 فرمجات (6 قطع جبن مثلث)

كأس ونصف وزيت

خميرة حلويات 

الدقيق حسب الخليط 

للتزيين :

سكر ناعم (سكر كلاصي)



طريقة تحضير حلوة الهلال بالفرماج :


1. في وعاء كبير  نضع الزبدة (المرغرين)، السكر بودرة، كيس الفانيلا، رشة ملح و 6 قطع من الفرماج كنخدمو المكونات جيدا حتى نحصل على خليط مثل الكريمة.

2. ثم نضيف الزيت شيئا فشيئا مت الخلط جيدا، بعدها نضيف الدقيق بالتدريج وخميرة الحلويات مع الخلط حتى نجمعو العجين ماتكونش قاصة تكون رطبة.

3. ثم نشكل العجينة على شكل هلال، نضعها في صفيحة الفرن مبطنة بورق الطبخ، ندخلها للفرن ساخن من قبل على 180 درجة حتى حتى تتحمر من التحت ثم نشعلو عليها من الفوق باش تاخد لون الذهبي.

4. عند إخراج الحلوى من الفرن نفنذها في السكر كلاصي، ثم تقدم بالصحة والعافية. 



فوائد الفرماج (الجبن المثلث) للصحة


الفرماج، المعروف أيضًا يالجبن المثلث، يحمل العديد من الفوائد الغذائية المهمة التي تسهم في تعزيز صحة الجسم وتعزيز بنية العضلات والقواعد الأساسية للجسم. يحتوي الفرماج على فيتامينات أهمها فيتامين أ وب12، والتي تلعب دورًا كبيرًا في تطوير الجسم وتعزيز الصحة والقوة.


إلى جانب ذلك، تعمل الجبنة على تعزيز قوة العضلات وتساعد في تطويرها بشكل كبير. وتأتي فوائد الفرماج أيضًا في تحسين صحة الجسم والبشرة، حيث يمكن أن يجعل البشرة نضرة وصحية ومشرقة للغاية. ويُعزز الجبن أيضًا صحة العظام، مما يسهم في تقويتها وحفاظها على قوتها وصلابتها، بالإضافة إلى الحفاظ على صحة الأسنان.


بالإضافة إلى ذلك، يعزز تناول الفرماج تقوية الجسم وزيادة دفاعاته لمواجهة الأمراض والهجمات البكتيرية. وقد تساعد الجبنة أحيانًا أخرى في تعزيز صحة العيون.


لذا، يمكن القول إن تناول الجبن المثلث (الفرماج) منخفض الدهون يعد من العادات الغذائية الجيدة التي تعود بالفائدة على الصحة العامة.

© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى