منوعات وصحة

ماهي فوائد الفقع الصحية؟

فوائد الفقع


الفقع، أو الكمأة، هو نوع من الفطريات ينمو تحت الأرض، ويتميز بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية العديدة. ويعد الفقع من الأطعمة الفاخرة في العديد من الثقافات، ويُباع بأسعار باهظة الثمن. وفي هذا المقال، سنتعرف على أهم فوائد الفقع الصحية، والتي تجعله من الأطعمة التي يجب أن يحرص على تناولها الجميع.

ماهي فوائد الفقع الصحية؟

– يحتوي على عناصر معدنية هامة للصحة والنشاط والحيوية والنمو، كالبوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والحديد والزنك والنحاس. 
– كما يحتوي على “السيانوكوبالامين ب 12″ و”الثيامين ب” و”الريبوفلافنين ب 2″ و”البيرودكسين ب 6″ والفوسفور والكالسيوم؛ وجميعها ضرورية لعمل الجهاز العصبي بكفاءة.
– يُفيد الفقع بزيادة النشاط والحيوية لدى الرجال والنساء على حد سواء؛ كونه غذاءً مفيداً ويحتوي على مواد مضادة للأكسدة التي تقاوم الجزيئات الحرة التي تكمن خطورتها في اتلاف غشاء خلايا أنسجة أجهزة الجسم ودخول السموم إلى داخل الخلايا وإلى أنوية الخلايا فتتلف الحمض النووي.
– يحمي من هشاشة العظام وتكسر الأظافر ومن تشقق الشفتين واضطراب الرؤية وسقوط الشعر ويزيل الحروق وندوبها.
– يحتوي على الألياف النباتية التي تساعد على تخفيض نسبة الكوليسترول المرتفع في الدم. 
– كما يحمي من الإصابة بتصلب الشرايين الذي يتسبب في ارتفاع ضغط الدم والاصابة بأمراض الشريان التاجي، مثل الذبحة الصدرية والأزمات القلبية.
– يحتوي على دهون قليلة وهي من الأحماض الدهنية غير المشبعة التي لها دور حيوي في تحسين الصحة ونشاط الجسم وتعمل على ليونة الشرايين والمفاصل وزيادة مناعة الجسم.

في الختام، يمكن القول أن الفقع هو من الأطعمة الصحية التي يجب أن يحرص على تناولها الجميع. فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة، والتي تعود بالعديد من الفوائد الصحية على الجسم.

ولكن يجب التنبه إلى أن الفقع يعد من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، لذا يجب الحذر من تناوله بكميات كبيرة.


المصدر : طقس العرب

© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى