منوعات وصحة

فوائد زيت اكليل الجبل للشعر العجيبة

فوائد زيت اكليل الجبل للشعر


الشعر هو تاج المرأة، وهو مصدر جمالها وأناقتها. لذلك، تحرص النساء على الاهتمام بشعرهن ورعايته والحفاظ عليه. وتعد الزيوت الطبيعية من أفضل الطرق للعناية بالشعر، ومن بين هذه الزيوت زيت إكليل الجبل.

ما هي فوائد زيت اكليل الجبل للشعر

يمكن لزيت اكليل الجبل تسريع نمو الشعر. مع العلم أن زيت اكليل الجبل له خصائص يمكن أن تولد نمو الخلايا وتقليل الإجهاد.

  • وجد الباحثون في دراسة أجريت أن هذا الزيت كان قادرًا على توليد نمو أسرع للشعر.

  • كما أن لها خصائص مضادة للميكروبات والبكتيريا، والتي يمكن أن تحسن صحة فروة الرأس.

  • امزجي عدة قطرات من زيت اكليل الجبل مع 3 ملاعق كبيرة من الزيت الحامل، مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند المذاب، وقومي بتطبيقه مباشرة على فروة رأسك. اتركيه لمدة 10 دقائق على الأقل قبل غسله بالشامبو كالمعتاد. يمكنك القيام بذلك عدة مرات في الأسبوع.

فوائد زيت اكليل الجبل للشعر الأبيض

يُعتقد أن زيت اكليل الجبل الأساسي يعزز نمو الشعر ويقلل من تساقط الشعر ويحل مشكلة الشعر الأبيض أو الشيب المبكر.

  • عن طريق موازنة الغدد المنتجة للزيوت في فروة الرأس يعزز زيت اكليل الجبل لون الشعر.

  • كما أن لها خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا، والتي يمكنها علاج الحالات المختلفة التي قد تساهم في ظهور قشرة الرأس أو تساقط الشعر.

  • تم تضمين مستخلص اكليل الجبل في مزيج مع اللافندركما وجد أنه يقلل من تساقط الشعر في أولئك الذين يعانون من داء الثعلبة.

فوائد زيت اكليل الجبل للشعر الجاف

إذا كنتِ ترغب في تحسين كل من كثافة الشعر ونمو الشعر وملمس الشعر الجاف، فإن زيت إكليل الجبل يعد خيارًا رائعًا بفضل قدرته على تحسين التوليد الخلوي.

  • وفقًا لإحدى الدراسات، تم إجراء زيت إكليل الجبل بالإضافة إلى المينوكسيديل، وهو علاج شائع لنمو الشعر، ولكن مع تقليل حكة فروة الرأس كأثر جانبي للشعر الجاف.

  • اخلطي عدة قطرات من زيت إكليل الجبل مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، وضعيه على فروة رأسك. اتركيه لمدة 10 دقائق على الأقل قبل غسله بالشامبو. افعلي ذلك مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

فوائد زيت اكليل الجبل للشعر الخفيف

يمكن أن يسبب زيت اكليل الجبل الشعور بالبرد والوخز حيث يزيد من الدورة الدموية في المنطقة التي يتم وضعه عليها. يمكن أن يساعد ذلك في تعزيز نمو الشعر خلال مرحلة التنامي (أو النمو).

  • وجدت إحدى الدراسات أن زيت اكليل الجبل، عند استخدامه، يزيد من عدد البصيلات، وعمق البصيلات، ونمو الشعر بشكل عام.

  • امزجي قطرتين من زيت اكليل الجبل العطري مع الزيت الناقل مثل زيت الزيتون من اختيارك. دلكيه في فروة رأسك واتركيه لمدة 5 دقائق قبل غسله جيدًا بالشامبو والبلسم.

فوائد زيت اكليل الجبل للشعر المجعد

يمكن أن تكون قشرة الرأس مرضًا شائعًا في الشعر المجعد، كما أن وجود فروة رأس صحية خالية من القشرة هو جزء مهم من صحة الشعر المجعد.

  • يعتبر زيت اكليل الجبل علاجًا فعالًا لقشرة الرأس، حيث وجدت دراسة أجريت عام 2015 أنه يقلل بشكل كبير من قشرة الرأس بعد أسبوع واحد.

  • يعتبر زيت اكليل الجبل لعلاج القشرة أكثر فعالية عند استخدامه يوميًا. امزجي بضع قطرات في الشامبو أو البلسم يوميًا، وتأكدي من تدليكه في فروة رأسك.


في الختام يعد زيت إكليل الجبل من الزيوت الطبيعية الفعالة في علاج مشاكل الشعر المختلفة. ويمكن استخدامه بطرق مختلفة، مثل تدليك فروة الرأس به، أو إضافته إلى الشامبو أو البلسم.


المصدر : جيست فود

© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة وصفات www.wasafats.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى